اجمل 10 أبراج ساعة في العالم

اجمل 10 أبراج ساعة في العالم

برج الساعة هو برج طويل مع ساعة تقع في الجزء العلوي من البرج، وهذه الابراج يمكن رؤيتها في جميع انحاء العالم، خاصة قارة اوروبا. وفيما يلي نتعرف على بعض من اجمل ابراج الساعة في العالم.

10. برج إليزابيث (بيج بن)

برج إليزابيث

برج يقع في مدينة البريطانية يعتبر بلا شك أحد أشهر أبراج الساعة في العالم، وهو يرتفع لنحو 96 مترًا عن الأرض، ويحتوي على ساعة ذات أربع وجوه تعمل بالأرقام الرومانية (I، II، IIIـ IV، V).

يطلق البعض على اسم هذه الساعات اسم “بيج بن”، وهذا غير صحيح، لأن بيج بن هو السم الجرس الموجود داخل البرج وليس الساعة، ويعرف أيضا باسم “الجرس العظيم”.

بني البرج في سنة 1859 على أساسات غير مستقرة، ولهذا السبب فهو يميل باتجاه الشمال الغربي باستمرار، لكن بمعدل منخفض، ومن الصعب ملاحظة ذلك على عكس برج بيزا المائل على سبيل المثال.

9. برج الرياح – Tower of the Winds

برج الرياح

البداية من اقدم برج ساعة، وهو برج تم بناؤها في عام 50 قبل الميلاد، والبعض يعتقد ان تاريخ بنائها هو في القرن الثاني قبل الميلاد، وفي اعلاه يمكن مشاهدة ثمانية ساعات شمسية.

8. الراثاوس-غلوكينسبيل – Rathaus-Glockenspiel

الراثاوس-غلوكينسبيل

برج ساعة يقع في مدينة ميونخ الالماينة، تم بناؤه في سنة 1903 يحتوي على 23 شخصية بالحجم الطبيعي، والتي تظهر كل يوم في تمام الساعة 11 صباحًا، وفي الساعة 12 مساءً و 5 مساءً خلال فصل الصيف.

7. ساعة براغ الفلكية – Prague Astronomical Clock Tower

ساعة براغ الفلكية

ساعة برج الفلكية تعتبر واحدة من الوجهات الاكثر شعبية في مدينة براغ، وهي عبارة عن ساعة فلكية تم تركيبها في سنة  1410، تعد أقدم ساعة فلكية في العالم لا تزال صالحة للعمل.

6. مبنى مجلس مدينة مينيابوليس – Minneapolis City Hall

مبنى مجلس مدينة مينيابوليس

برج ساعة في مجلس مدينة مينيابوليس، والذي كان المبنى الاعلى في المدينة عند بنائه، يبلغ ارتفاع البرج حوالي 7.5 امتار، وهي أكبر ساعة رنين ذات أربعة جوانب.

5. مبنى دوكومو يويوجي – NTT Docomo Yoyogi Building

مبنى دوكومو يويوجي

برج ساعة في مدينة طوكيو، اليابان، هو برج يبلغ ارتفاع 240 مترا، وهو بذلك احد أعلى ابراج الساعة في العالم، وبالتاكيد من اجملها.

4. زيتجلوج – Zytglogge

زيتجلوج

برج ساعة في مدينة بيرن بسويسرا من العصور الوسطى. تم بناؤه في القرن الثالث عشر كسجن، وبجانب الساعة الفلكية، يحتوي البرج ايضا على العديد من الزخارف الجميلة.

3. برج ساعة ألن برادلي – Allen-Bradley Clock Tower

برج ساعة ألن برادلي

برج ساعة في مدينة ميلووكي الامريكية يبلغ ارتفاعه 85 مترا. هذا البرج يضم اكبر ساعة ذات اربعة جوانب في العالم، وايضا اطول ساعة ذات اربع جوانب.

2. برج ساعة جوزيف تشامبرلين – Joseph Chamberlain Memorial Clock Tower

برج ساعة جوزيف تشامبرلين

برج ساعة يبلغ ارتفاعه حوالي 110 متر، يعد من اجمل ابراج الساعة في العالم، بفضل شكل البرج الفريد نوعا ما، خاصة شكل الساعة في اعلاه.

1. أبراج البيت – Abraj Al-Bait Tower

أبراج البيت

ابراج تقع في المملكة العربية السعودية بجانب الكعبة المشرفة، يبلغ طولها 601 مترا، وهو بذلك الاطول في العالم، وايضا الساعة الاكبر في العالم. البرج يقع ضمن المبنى الذي يعد الاغلى على وجه الارض بتكلفة بناء قدرت بنحو 15 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *