اجمل 10 اماكن في افريقيا

اجمل 10 اماكن في افريقيا : في إفريقيا (Africa)، هناك عدد كبير جدًا من المواقع الرائعة التي يجب زيارتها من كل سائح، بما في ذلك بعض المواقع في الدول العربية شمال القارة. فيما يلي نتعرف على الاماكن الاكثر جمالا وروعة في قارة افريقيا.

شلالات فيكتوريا – Victoria Falls

على نهر زامبيزي على الحدود بين زيمبابوي وزامبيا، يقع هذا الشلال الذي حصل على اسمه من الملكة فيكتوريا. الشلال يبلغ ارتفاعه حوالي 1700 متر، وبعمق 108 مترا. بالاضافة الى المشاهد الرائعة التي يوفرها الشلال، فانه ايضا محيط بالسافانا حيث تعيش العديد من الحيوانات الافريقية البرية، بما في ذلك الاسود وافراس النهر ووحيد القرن.

شلالات فيكتوريا - Victoria Falls
شلالات فيكتوريا – Victoria Falls

أهرامات الجيزة – Pyramids of Giza

أفريقيا هي المكان الوحيد حيث يمكن مشاهدة احد عجائب الدنيا السبع، وهو الهرم الأكبر في الجيزة. الهرم يعد من أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، واحد اعظم الانجازات الهندسية في تاريخ البشرية، ومن أهم المباني الغامضة على كوكبنا. تم بناء هذه الاهرام لغرض ايواء الفراعنة بعد الموت، وفيه تم جمع كل العناصر التي من شأنها ان تساعد الفرعون في الحياة الآخرة.

أهرامات الجيزة - Pyramids of Giza
أهرامات الجيزة – Pyramids of Giza

سيدي بو سعيد – Sidi Bou Said

سيدي بو سعيد هي قرية جميلة صغيرة في تونس على ساحل البحر الأبيض المتوسط. القرية جذبت عبر التاريخ العديد من الرسامين والكتاب الذين أعجبوا بجمالها الاستثنائي. تشتهر القرية بفضل موقعها المطل على البحر، ومنازلها الجميلة ذات اللون الأبيض والأبواب ذات اللون الأزرق السماوي. القرية سياحية بامتياز، وتعد من أكثر الوجهات جذبا للسياح في دولة تونس.

سيدي بو سعيد - Sidi Bou Said
سيدي بو سعيد – Sidi Bou Said

سوسوسفلي – Sossusvlei

صحراء ناميبيا هي صحراء تقع في جنوب قارة أفريقيا تتمتع بجمال رائع ونظيف، مزيج من الكثبان الرملية الصفراء الذهبية، والمياه الزرقاء، والاشجار الميتة، والسماء الصافية. سوسوسفلي كلمة تستخدم للاشارة الى المنطقة المحيطة، والتي تعد واحدة من أهم المعالم السياحية للزوار في ناميبيا.

سوسوسفلي - Sossusvlei
سوسوسفلي – Sossusvlei

جيني – Djenné

موقع رائع يتكون من آلاف البيوت المبنية من الطوب التي يعود تاريخها إلى القرن الثالث بعد الميلاد. نمت المدينة لموقعها على طرق التجارة الصحراوية حيث ازدهرت تجارة الرقيق والذهب والملح عبر الصحراء الى بلاد الشام. المباني الترابية البكر، وخاصة المسجد الكبير الذي شيدته السلطات الاستعمارية الفرنسية في سنة 1907، تجعل هذا المكان من أجمل المواقع في القارة، وأحد مواقع التراث العالمي اليونسكو.

اجمل 10 اماكن في افريقيا
اجمل 10 اماكن في افريقيا

جبل تيبل – Table Mountain

جبل يطل على مدينة كيب تاون، جنوب أفريقيا. الجبل يقدم مناظر طبيعية مميزة للغاية على المحيط. يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 1000 متر فوق مستوى سطح البحر، وغالبا ما تحجب قمته السحب. من اكثر الانشطة السياحية شيوعا في هذا المكان، هو ركوب التلفريك الذي يقدم واحدة من أفضل التجارب في العالم لركوب هذا النوع من العربات.

جبل تيبل - Table Mountain
جبل تيبل – Table Mountain

بحيرة مالاوي – Lake Malawi

بحيرة كبرى تقع في ملاوي وموزمبيق وتنزانيا. بفضل مياهها الصافية وشواطئها البكر ومحيطها من الجبال العالية من كل الجهات، فإنها تشكل واحدا من أفضل المواقع الطبيعية الخلابة في العالم. تلقب البحيرة باسم بحيرة النجوم، وذلك بفضل الانتشار الكبير للأضواء فوق البحيرة، والتي يكون مصدرها الصيادين الذي يقوم بالصيد في البحيرة خلال الليل.

بحيرة مالاوي - Lake Malawi
بحيرة مالاوي – Lake Malawi

أرخبيل زنجبار – Zanzibar Archipelago

أرخبيل زنجبار يعد بمثابة جنة استوائية قبالة سواحل تنزانيا في المحيط الهندي. الشواطئ الذهبية والمياه الصافية واشجار النخيل والمنتجعات الفاخرة كلها أسباب تجعل من هذه المنطقة من افضل الوجهات في القارة. تضم زنجبار اربع جزر رئيسية، إلى جانب العديد من الجزر الأصغر التي تحيط بها.

اجمل 10 اماكن في افريقيا
اجمل 10 اماكن في افريقيا

كثبان الصحراء – Sahara Dunes

تشكل الصحراء مساحة مهمة من قارة افريقيا، تمتد شرقا الى مصر، باتجاه المغرب غربا. المنطقة ذات افضل المناظر الطبيعية، هي تلك المتواجد في المغرب، وبالضبط بالقرب من الحدود مع الجزائر. من الوجهات ذات الشعبية الكبيرة في المنطقة هي قرية تعرف باسم “مرزوقة “، حيث يقوم الزوار بالتجول في الصحراء على ظهور الجمال أو في سيارات الدفع الرباعي.

اجمل 10 اماكن في افريقيا
اجمل 10 اماكن في افريقيا

حديقة سيرينجيتي الوطنية – Serengeti National Park

حديقة سيرينغيتي الوطنية في تنزانيا قد تكون أفضل حديقة في العالم لمشاهدة الحيوانات البرية، حيث يمكن مشاهدة حيوانات مثل الاسود والفهود والزرافات والجواميس ووحيد القرن والغزلان. في كل عام، تشهد الحديقة حدث يعرف باسم هجرة سيرينغيتي، وهي هجرة يشارك فيها الملايين من الحيوانات البرية، وتعرف تجمعات من الحيوانات الكبيرة اكثر من اي مكان اخر في العالم.

حديقة سيرينجيتي الوطنية - Serengeti National Park
حديقة سيرينجيتي الوطنية – Serengeti National Park

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.