اجمل 10 زهور نادرة في العالم

اجمل 10 زهور نادرة في العالم : الزهور (flowers) دائما ما تسحرنا بجمالها، خاصة تلك الزهور النادرة، فالزهور التي نراها لأول مرة تكون في أعيننا أكثر جمالا من التي نراها باستمرار. هنا نتعرف على بعض من أكثر الزهور ندرة في العالم، ويمكن أن تصنف من بين أكثر الزهور جمالا على وجه الأرض.

1. زهرة الخفافيش السوداء – BLACK BAT FLOWER

1. زهرة الخفافيش السوداء - BLACK BAT FLOWER
1. زهرة الخفافيش السوداء – BLACK BAT FLOWER

زهرة سوداء اللون تنمو حتى ارتفاع 36 بوصة، وبعرض يصل لـ 12 بوصة. هذه الزهور تنمو عادة في جنوب شرق آسيا، في تايلاند وماليزيا وجنوب الصين، وهي تحتاج الى الكثير من الرطوبة وكمية كبيرة من المياه حتى تنمو بالشكل الصحيح، لذا فمن الطبيعي أن تكون واحدة من أكثر الزهور ندرة في العالم، فمثل هذه الظروف لا تتوفر إلا في القليل من المناطق.

2. قسموس دموي داكن – CHOCOLATE COSMOS

2. قسموس دموي داكن - CHOCOLATE COSMOS
2. قسموس دموي داكن – CHOCOLATE COSMOS

زهرة نادرة للغاية، تتميز بلونها البني المحمر الغامق، ولها رائحة مثل قطع الشوكولاته ومن رائحتها هذه حصلت على اسمها. بسبب الظروف المحددة التي تحتاجها الزهرة للنمو فإنها نادرة ولا تنمو في أماكن معينة على هذا الكوكب. عادة ما تنمو هذه الزهور في المكسيك، وقد يصل ارتفاعها الى حوالي 75 سم، ولجمال شكلها فإنها تستخدم بشكل أساسي لأغراض الزينة في الحدائق.

3. زهرة منقار الببغاء الذهبي – GOLDEN PARROT’S BEAK

3. زهرة منقار الببغاء الذهبي - GOLDEN PARROT’S BEAK
3. زهرة منقار الببغاء الذهبي – GOLDEN PARROT’S BEAK

زهرة نادرة ذات شكل فريد يشبه الى حد كبير منقار طيور الببغاء، هذا هو ما اكسبها اسمها الغريب. في يومنا هذا لم يتبقى سوى القليل جدا من هذه الزهور، والتي تعد من أكثر الزهور المهددة بالانقراض في العالم، والمكان الوحيد الذي تنمو فيه هي جزر الكناري قبالة السواحل الافريقية، وفي تلك الجزر تعد زهورا محمية بموجب القانون، ويمنع قطفها لأي سبب.

4. كوكيا كوكي – KOKIA COOKEI

4. كوكيا كوكي - KOKIA COOKEI
اجمل 10 زهور نادرة في العالم

زهرة تم اكتشافها في سنة 1860 تعد واحدة من أكثر الأزهار المهددة بالانقراض على كوكبنا. تنمو الزهرة بشكل أساسي في جزر هاواي. اعتقد العلماء لسنوات انها انقرضت من البرية حتى سنة 1950 عندما تم اكتشافها من جديد. في الوقت الحالي يتم حماية هذه الزهرة بشكل قانوني، ويمنع قطفها لأي سبب، ومن الممكن أن تنقرض من كوكبنا في أي وقت من الان.

5. زهرة ميدل ميست الحمراء – MIDDLEMIST RED

5. زهرة ميدل ميست الحمراء - MIDDLEMIST RED
5. زهرة ميدل ميست الحمراء – MIDDLEMIST RED

زهرة نادرة تتواجد حاليا في اثنين من المواقع فقط في العالم، احدها في المملكة المتحدة، والآخر في نيوزيلندا. تم استيراد هذه الزهرة من الصين نحو بريطانيا قبل مائتي سنة، واليوم قد انقرضت من الصين تماما، بعد ان تم استخدامها في الطب الصيني لعلاج بعض الأمراض، مثل الربو واضطرابات القلب.

6. الهدرانج – HYDRANGEA

6. الهدرانج - HYDRANGEA
6. الهدرانج – HYDRANGEA

زهرة نادرة تضم حوالي 70 نوعا، موطنها الأصلي هو في جنوب وشرق آسيا، وغالبا تنمو في كل من الصين واليابان وكوريا وجبال الهيمالايا واندونيسيا. تختلف الأنواع في الحجم والشكل، وافضل وقت لزرعها يكون في أشهر الربيع والصيف، وبالرغم من جمالها الساحر، إلا أنها تعد من أكثر الزهور سميا في العالم.

7. كامبيون – CAMPION

7. كامبيون - CAMPION
7. كامبيون – CAMPION

زهرة تعد من أكثر الزهور ندرة في العالم، وهي تنمو بشكل طبيعي في التلال الصخري في شمال افريقيا وجنوب اوروبا والشرق الاوسط. تتواجد هذه الزهرة في جبل طارق أكثر من أي مكان آخر، وهناك يتم حمايتها بشكل قانوني، ويعتقد البعض انها انقرضت من النمو في البرية منذ أكثر من عشرين سنة. في الوقت الحاضر يمكن مشاهدة هذه الزهور في الحدائق في جبل طارق ومدينة لندن.

8. زهرة كادوبول – KADUPUL FLOWER

8. زهرة كادوبول - KADUPUL FLOWER
8. زهرة كادوبول – KADUPUL FLOWER

زهرة نادرة تنمو في سري لانكا وهي من الزهرة القليلة التي تزهر ليلا عوضا عن النهار. بالرغم من ان سري لانكا هو موطنها الاصلي، الا انها تنمو في أماكن أخرى حول العالم مثل المكسيك وفنزويلا والبرازيل وايضا في الولايات المتحدة، في ولاية تكساس وكاليفورنيا. تنمو هذه الزهرة النادرة في أواخر الربيع أو في اوائل الصيف، وتزهر في الليل فقط قبل أن تذبل مع بداية الصباح، ولونها يكون هو الأبيض والأصفر مع قطر يتراوح من 10 الى 30 سم.

9. زهرة جادي فيني – JADE VINE

9. زهرة جادي فيني - JADE VINE
9. زهرة جادي فيني – JADE VINE

زهرة تم اكتشافها لأول مرة في سنة 1854 من قبل عدد من علماء النبات. يمكن أن يصل طول سيقان هذه الزهرة الى أكثر من 18 مترا، وحاليا يمكن مشاهدتها في الغابات المطيرة في الفلبين، لكنها نادرة للغاية بسبب ازالة الغابات التي تتعرض له العديد من غابات الفلبين المطيرة. الزهرة تتمتع بشكل جميلة، وتحتاج الى ظروف خاصة للغاية من أجل النمو الصغير، وتعد الملقحات الطبيعية والبيئة المتغيرة باستمرار أحد العوامل التي تجعلها واحدة من أندر الزهور في العالم.

10. رافليسيا أرنولدي – RAFFLESIA ARNOLDII

10. رافليسيا أرنولدي - RAFFLESIA ARNOLDII
10. رافليسيا أرنولدي – RAFFLESIA ARNOLDII

زهرة تعد من أكبر الزهور المتفتحة في العالم، حيث أنها تنمو في مساحة تقدر بثلاثة أقدام، ويصل وزنها لاكثر من 15 رطلا. تعرف هذه الزهرة بالعديد من الأسماء، من أشهرها اسم زهرة الجثة بسبب رائحتها الكريهة نوعا ما. تنمو الزهرة في إندونيسيا، وهي زهرة فريدة للغاية، فبالاضافة الى حجمها، فانها ايضا لا تمتلك جذورا أو اوراقا، وبداية من سنة 1993، فإنها تعد بشكل قانوني من أكثر الزهور ندرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.