أجمل 10 مباني صغيرة في العالم

أجمل 10 مباني صغيرة في العالم

بالرغم من أن معظمنا يفضل العيش في مساكن كبيرة وشائعة تسمح لنا بحرية الحركة والاسترخاء، الا ان أن البعض قد يجد نفسه أكثر سعادة في منازل صغيرة، وربما قد يجد نفسه مجبرا على العيش في منازل صغيرة بسبب الاكتظاظ السكاني أو صغر مساحة الأرض.

أدناه نستعرض بعض الأمثلة عن أجمل المباني الصغيرة من جميع انحاء العالم.

10. منارة كوينزفيري الشمالية في اسكتلندا

منارة تقع في اسكتلندا تعتبر من اصغر المباني في العالم من حيث المساحة. بنيت المنارة في سنة 1817، ويبلغ طولها حوالي 4 أمتار، وهي قادرة على استيعاب شخصين في الطابق العلوي.

10. منارة كوينزفيري الشمالية في اسكتلندا - The North Queensferry Lighthouse in Scotland

9. ريفرسايد هاوس في اليابان

منزل صغير يتمتع بتصميم فريد للغاية بسبب مساحة الأرض الصغيرة، وهو أكثر اتساعا مما قد يبدوا من الداخل.

اجمل 10 مباني صغيرة في العالم

8. مبنى فلاتيرون في بورتلاند

مركز تجاري يقع في مدينة بورتلاند بولاية أوريغون بني في سنة 1914، وهو يغطي مساحة تقل عن فدان واحد، وقد كان لفترة طويلة أصغر مبنى في منطقة الساحلي الغربي الأمريكية.

8. مبنى فلاتيرون في بورتلاند - The Flatiron Building in Portland

7. مبنى الرصيف في ويلز

مبنى سكني صغير في المملكة المتحدة يغطي مساحة ضيقة للغاية، ويبلغ طوله حوالي 3 امتار، وعرضه 1.8 متر، في حين ارتفاعها لا يزيد عن ثلاثة أمتار.

7. مبنى الرصيف في ويلز - The Quay House in Wales

6. مكتبة جزيرة الأمير إدوارد في كندا

مكتبة صغيرة تقع في كندا تعتبر أصغر مكتبة في العالم من حيث المساحة، وهي عبارة عن هيكل صغير مربع الشكل يبلغ طوله عرضه 330 سنتيمترًا، ويحتوي في داخله على نحو 1800 كتاب فقط.

اجمل 10 مباني صغيرة في العالم
أجمل 10 مباني صغيرة في العالم

5. البيت الصغير في كندا

مبنى أخر يقع في كندا يبلغ طوله حوالي 14.3 متر، وعرضه 2.1 مترًا، ومساحتها تبلغ حوالي 28 مترًا مربعا، وأكبر بكثير من الداخل مما يبدوا عليه من الخارج، وخاصة من الزاوية المعروضة في الصورة، وهو يمتلك موقعا خاصا به على الانترنت، ويعتبر وجهة سياحية جذابة في المنطقة حيث يقع

5. البيت الصغير ، كندا - The Tiny House, Canada

4. المدرسة الابتدائية في تورينو

مدرسة ابتدائية تعتبر من أغرب المدارس في العالم، ليس فقط بسبب مساحتها الصغيرة، وإنا أيضا لأنها تقدم تدريسها لفتاة واحدة فقط، والأكثر غرابة من ذلك، هو أنها توظف 15 شخصًا.

أجمل 10 مباني صغيرة في العالم

3. مبنى نيوباي-مكماهون في تكساس

تشتهر مدينة ويتشيتا فولز بأنها موطن لأصغر ناطحة سحاب في العالم، واضافة الى شكلها الفريد، فهي تشتهر أيضا بانها من أشهر وأغرب عمليات الاحتيال في التاريخ الأمريكي. وعد القائمون على المشرع ببناء ناطحة سحاب يبلغ طولها حوالي مائتي متر، لكنهم قاموا ببناء ناطحة سحاب يبلغ طولها 12 مترًا وسرقوا باقي الأموال.

اجمل 10 مباني صغيرة في العالم

2. مكتب بريد أوشوبي في فلوريدا

مكتب بريد صغير يقع بولاية فلوريدا الأمريكية بني في سنة 1953، وهو يخدم 11 شخصا فقط، ويعتبر من أصغر مكاتب البريد على مستوى العالم.

2. مكتب بريد أوشوبي في فلوريدا - The Ochopee Post Office in Florida

1. ذا جاب هاوس في لندن

منزل صغير للغاية بني في منطقة ضيقة بين مبنيين كبيرين، ومساحته تقدر بنحو 185 مترًا مربعًا، وهو من تصميم المهندس المعماري بيتمان توزير، وعلى الرغم من مساحته، إلا انه يحتوي على اربع غرف نوم، وأيضا على فناء خلفي.

1. ذا جاب هاوس في لندن - The Gap House in London

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *