اجمل 10 مدن في تونس

اجمل 10 مدن في تونس : تشتهر دولة تونس بهندستها المعمارية الفريدة ومدنها المطلة على البحر الأبيض والمتوسط واحيائها القديمة، وكذلك العمارة التاريخية المحفوظة التي يعود تاريخها الى الفترة المبكرة من الحكم الإسلامي من المساجد والقصور التي تزينها الخطوط العربية والآيات القرآنية.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أجمل 10 مدن في دولة تونس.

10. مدينة القيروان

10. مدينة القيروان
10. مدينة القيروان

تأسست القيروان في سنة 670 للميلاد، وكانت بمثابة نقطة انطلاق للجيوش العربية باتجاه شمال غرب افريقيا وشبه الجزيرة الايبيرية، أصبحت المدينة مركزًا كبيرًا للعلوم في القرن التاسع، وهي الفترة التي بنيت فيها الكثير من قصور وحدائق المدينة التي لا تزال قائمة حتى يومنا هذا. أشهر المعالم السياحية في المدينة هو المسجد الكبير.

9. مدينة الحمامات

9. مدينة الحمامات
9. مدينة الحمامات

الحمامات هي مدينة تونسية يبلغ عدد سكانها 100 ألف نسمة تقع سواحل على البحر الأبيض المتوسط في الشمال الشرقي للبلاد، وهي منتجع سياحي تشتهر بشواطئها ومبانيها التاريخية التي تمزج بين العمارة الإسلامية والرومانية والإسبانية والفرنسية.

8. مدينة صفاقس

8. مدينة صفاقس
8. مدينة صفاقس

بُنيت صفاقس على أنقاض بلدتين رومانيتين على الساحل الشرقي. لعبت المدينة عبر التاريخ دورًا مهمًا في المنطقة بفضل موقعها الساحلي، وخاصة في تجارة زيت الزيتون عبر دول البحر الأبيض المتوسط. تفتخر المدينة اليوم بمجموعة رائعة من الوجهات السياحية التاريخية والمعمارية والثقافية.

7. مدينة دوجا

اجمل 10 مدن في تونس
اجمل 10 مدن في تونس

مدينة قديمة غير مأهولة مليئة بالأثار الرومانية مثل الاقواس والمسارح وغيرها، وهي أفضل الآثار الرومانية المحفوظة في شمال إفريقيا وفقا لليونسكو. تقع المدينة حاليا بعيدًا عن المدن الكبرى في شمال تونس، مما يجعلها منطقة هادئة الى حد كبير.

6. مدينة سوسة

6. مدينة سوسة
6. مدينة سوسة

مدينة تطل على البحر الأبيض المتوسط تضم عدد من المعالم السياحية، وتحيط بها بساتين الزيتون. أشهر معالم سوسة هي المدينة القديمة المدرجة ضمن من مواقع التراث العالمي لليونسكو. نقاط الجذب الأخرى في المدينة هي الأسواق والأبراج والمساجد والشواطئ.

5. مدينة حومة السوق

5. مدينة حومة السوق
5. مدينة حومة السوق

مدينة تقع قبالة الساحل الجنوبي الشرقي من توسن على جزيرة جربة في البحر الأبيض المتوسط. تعد البلدة من أهم المراكز الثقافية حيث عاشت الكثير من الثقافات مثل الصقليين والأتراك العثمانيين والرومان والنورمان والأمازيغ.

4. سيدي بو سعيد

4. سيدي بو سعيد
4. سيدي بو سعيد

سيدي بوسعيد هي قرية تونسية صغيرة تقع على الساحل الشمالي وتواجه البحر الأبيض المتوسط باتجاه صقلية. تتميز المدينة بمبانيها البيضاء وابوابها ونوافذها الزرقاء الجميلة. جذبت المدينة عبر التاريخ العديد من الشخصيات أمثال سيمون دي بوفوار وأندريه جاي وبول كلي وأوغست ماكي وهنري ماتيس. تصنف سيدي بوسعيد باستمرار ضمن أجمل المدن الصغيرة في العالم.

3. مدينة مطماطة

3. مدينة مطماطة
3. مدينة مطماطة

مدينة فريدة من نوعها أخذت الكثير من شهرتها بعد ظهورها في سلسلة أفلام حرب النجوم الأولى. المدينة هي نقطة جذب رئيسية في تونس، واهم معالمها هي المنازل الموجودة داخل الصخور حيث عاش الامازيغ منذ القرن الرابع قبل الميلاد.

2. مدينة غار الملح

2. مدينة غار الملح
2. مدينة غار الملح

مدينة جميلة كانت في القرن السابع عشر موطنًا لأسطول من القراصنة الامازيغ حتى قام أسطول بريطاني بتدمير البلدة في سنة 1655. لا تزال المدينة تحافظ على الكثير من أثارها التاريخية التي تعكس تاريخها الطويل مع القراصنة والأتراك والمالطيين.

1. تونس القديمة

1. تونس القديمة
1. تونس القديمة

المدينة القديمة أو تونس القديمة أو تونس العتيقة، هي جزء من مدينة تونس تضم الكثير من المعالم الهندسية المذهلة، بما في ذلك المباني الاستعمارية الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة. تضم المنطقة حوالي 700 نصب تذكاري يرجع تاريخها إلى الفترة ما بين القرنين الثاني عشر والسادس عشر عندما كانت تونس واحدة من المراكز العلمية في العالم الإسلامي.

مقالات ذات صلة

كل ما تريد معرفته عن دولة تونس

ما هي أكبر الأديان في دولة تونس

اجمل 10 مدن سياحية في ايران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.