اغرب 8 متاحف في مدينة برشلونة

اغرب 8 متاحف في مدينة برشلونة : للذين يرغبون في تجربة الاشياء الجديدة، فان برشلونة (Barcelona) قد تكون وجهة مناسبة لذلك، بفضل امتلاكها على عدد من الوجهات الغريبة والفريدة، وخاصة المتاحف. فيما يلي نتعرف على بعض من اغرب المتاحف في مدينة برشلونة الاسبانية.

متحف السحر

متحف السحر
متحف السحر

متحف تاسس في سنة 1881 كاحد اقدم المتاحف في قارة اوروبا، وهو مخصص للالعاب السحرية، ويبيع العديد من سلع اداء الحيل. المتحف يفتح ابوابه للاطفال والكبار، ويعرض الالعاب والكتب والصور وحتى بعض القطعة المستخدمة في العاب الخفة، ويستضيف العديد من العروض السحرية على مدار السنة.

متحف هيرس

اغرب 8 متاحف في مدينة برشلونة
اغرب 8 متاحف في مدينة برشلونة

متحف تاسس في سنة 1970، يعد المتحف الوحيد في القارة الاوروبية الذي يعرض هذا النوع من الاشياء، وهو يحتوي على ما مجموعه 19 عربة اصلية يعود تاريخها الى القرنين التاسع عشر والعشرين، منها 13 عربة تم استخدامها لنقل الموتي، و6 عربات لنقل اسر المتوفي، وكل عربة لها قصتها الخاصة.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في اسبانيا

متحف الأوهام

متحف افتتح مؤخرا يضم مجموعة رائعة منالالعاب البصرية، تتيح للزوار ان يصبحوا جزءا منها، ومن هذه التجارب، بعض الاوهام المضحكة التي يلتقط الزوار صورا معها لنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي. من الاوهام البصرية في هذا المتحف، هي ظهور الزائر وكأنه يهرب من كارثة تسونامي عملاقة.

متحف الشوكولاتة

متحف الشوكولاتة
متحف الشوكولاتة

متحف تأسس في سنة 2000 بمبادرة من مجموعة من الطهاة لتقديم المزيد عن ثقافة الكاكاو وعلاقتها المباشرة مع المدينة. كل شيء في هذا المكان تقريبا مصنوع من الشوكولاته، حتى ان التذاكر التي يشتريها الزائر لدخول المتحف مصنوعة من الشوكولاته وقابلة للاكل. المتحف يعرض كل شيء عن الشوكولاته بداية من حبة الكاكاو. دخول المتحف يكلف 7 يورو للبالغين، والاطفال دون سن السابعة يسمح لهم بالدخول مجانا.

اقرأ أيضا: أغرب 10 متاحف في مدينة سان بطرسبرغ

متحف العطور

ربما يكون هذا المتحف هو الأكثر شهرة في برشلونة. المتحف تأسس في سنة 1993 وهو يحتوي على مجموعة من العطور التي نشأت من أجزاء مختلفة من العالم. يحتوي المتحف على حوالي 10 الاف رائحة، من بينها اثنان من العطور تنتمي إلى ماري أنطوانيت نفسها، زوجة الملك لويس السادس عشر.

متحف مصارعة الثيران

اغرب 8 متاحف في مدينة برشلونة
اغرب 8 متاحف في مدينة برشلونة

 عرفت برشلونة عبر التاريخ بمصارعة الثيران التي تعد من اهم التقاليد في اقليم كاتالونيا. المتحف يقدم للزوار البعض من تاريخ هذه المصارعة، وفيها يمكن مشاهدة العديد من الازياء التي كانت تستخدم في مصارعة الثيران، بالاضافة الى اشهر الثيران التي شاركت في هذه الاحداث، مع بعض الملصقات والصور الفوتوغرافية.

اقرأ أيضا: 10 اشياء عليك ان تعرفها قبل زيارة باريس

متحف الشمع

يقع متحف الشمع في مبنى يعود تاريخه الى سنة 1876 ، يضم مجموعة من اكثر من 200 شخصية تم تصميمها بالشمع. يعرض المتحف شخصيات تاريخية، منها شخصيات حرب النجوم، والاميرة ديانا. يمكن زيارة المتحف مقابل دفع 15 يورو من الاثنين الى الجمعة من الساعة العاشرة صباحا الى الساعة السابعة مساء.

متحف الماريجوانا

متحف الماريجوانا
متحف الماريجوانا

في قلعة يعود تاريخها الى القرون الوسطى، تم انشاء هذا المتحف الغريب الذي يسعى الى تعريف المجتمع بتاريخ هذه النبتة وتأثيرها على الجسم. يحتوي المتحف على اكثر من 650 معروضة، من بينها بعض المعروضات يعود تاريخها الى القرن التاسع عشر، ومجموعة من السجائر الإفريقية والآسيوية، وكل شيء يتعلق بالنبتة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.