اغنى 10 شخصيات في دولة الصين

اغنى 10 شخصيات في دولة الصين : يبلغ عدد المليارديرات الذين يعيشون في الصين حوالي 626 مليارديرًا، وهو ثاني أكبر عدد من المليارديرات في دولة واحدة في العالم بعد الولايات المتحدة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أغنى الشخصيات في دولة الصين.

من هو أغنى رجل في الصين

بثورة صافية تقدر بنحو 78 مليار دولار أمريكي، يعتبر رجل الاعمال تشونغ شانشان أغنى رجل في الصين، والخامس عشر على مستوى العالم وفقا لمجلة فوربس.

صنع تشونغ ثروته من شركة المشروبات “نونغفو سبرينغ” التي أسسها في سنة 1996، وتحت إدارته تطورت حتى أصبحت من بين أكبر شركات المشروبات في العالم.

في سنة 2021، ذكرت مجلة فوربس انه من المتوقع ان تنمو ثروته تشونغ لتبلغ 95 مليار دولار امريكي بحلول نهاية تلك السنة، وهذا ما سيجعله الاغنى في قارة اسيا.

في سنة 2020 فقط، زادت ثروته بنسبة بلغت 3,345 في المائة، أكثر من أي شخصية تحتل إحدى المراكز العشرين الأولى في تصنيف فوربس.

ما هواتينج

رجل اعمال وملياردير تقدر مجلة فروبس ثروته الصافية بنحو 65 مليار دولار أمريكي، مما يجعله ثاني أغنى رجل في الصين، والثاني والعشرين في العالم.

صنع هواتينج ثروته من شركة “تينسنت” المتخصصة في مجال الانترنت والألعاب، والتي تعتبر من اكبر شركات الألعاب والتكنولوجيا في العالم.

تدير هذه الشركة عددًا من الخدمات والتطبيقات، بما في ذلك برنامج “وي تشات” الذي يبلغ عدد مستخدميه أكثر من مليار مستخدم نشط.

لدى هواتينج حصص في شركات أخرى في مجالات مختلفة، بما في ذلك حصص في شركة “تسلا” و”سناب” و”سبوتيفاي”.

كولن هوانغ

ثالث أغنى رجل في الصين هو رجل الاعمال كولن هوانغ الذي تقدر ثروته الصافية بنحو 55 مليار دولار أمريكي.

عمل كولن في شبابه في مواقع كبيرة مثل جوجل ومايكروسوفت، وفي سنة 2007، استقال من عمله وأسس موقعًا خاص به، وفي سنة 2015، أسس موقعًا أخر بعد ان باع موقعه القديم.

هذا الموقع هو “بيندوودو” الذي تفوق في سنة 2020 على موقع “علي بابا” كأكبر موقع ينشط في التجارة الإلكترونية بعدما تخطى عدد مستخدميه أكثر من 780 مليون مستخدم.

اغنى 10 شخصيات في دولة الصين

#الشخصياتالثروة الصافية
1تشونغ شانشان78.6 مليار دولار
2ما هواتينج65.8 مليار دولار
3كولن هوانغ55.3 مليار دولار
4جاك ما48.4 مليار دولار
5وانج وي39 مليار دولار
6خه إكسيانجيان37.7 مليار دولار
7تشانغ يي مين35.6 مليار دولار
8كين ينغلين33.5 مليار دولار
9دينغ لي33 مليار دولار
10يانغ هويان29.6 مليار دولار

مقالات ذات صلة

ما هي اغنى دولة في اسيا

من هو اغنى رجل في دولة الجزائر

من هو اغنى رجل في دولة المغرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.