افضل 15 معلم سياحي في إنجلترا

افضل 15 معلم سياحي في إنجلترا

تعتبر إنجلترا بمثابة القلب الاقتصادي والسياسي في المملكة المتحدة، وأيضا السياحي، وهي تضم بعضا من أكثر الوجهات السياحية جذبا للسياح ليس في المملكة فحسب، بل في العالم.

أدناه نتعرف على بعض من أشهر المعالم والأماكن السياحية في دولة إنجلترا.

1. ستونهنج

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

ستونهنج هو جندل يقع على بعد حوالي 10 اميال من مدينة سالزبوري، وهو أحد اشهر المعالم الاثرية في أوروبا، وبالرغم من ذلك، فهو لا يستقبل سوى أعداد قليلة من السياح مقارنة بباقي الوجهات السياحية الأخرى في إنجلترا.

يحتاج السياح الى شراء تذكرة للوصل الى هذا المكان حيث يمكن مشاهدة حوالي 250 قطعة أثرية، أشهرها هي 17 عمودا قائما فوقها 6 عتبات ممتدة، ويعتقد أنها وضعت هناك منا يقرب من 3000 الى 1500 عام قبل الميلاد.

2. برج لندن

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

قلعة تاريخية تقع على الضفة الشمالية لنهر التايمز بمدينة لندن، وهي من اهم المباني والرموز في إنجلترا، وقد أدرجت في سنة 1988 ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

3. مدينة باث

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

مدينة صغيرة تعد من اجمل المدن الصغيرة في إنجلترا، وهي تضم العديد من المعالم السياحية، اشهرها هي الحمامات الرومانية التي يعود تاريخها الى اكثر من 2000 عام، كما انها موطن لأكثر من 500 مبنى تاريخي من حقب متفرقة.

4. الحمامات الرومانية

افضل 10 اماكن لزيارتها في إنجلترا
افضل 15 معلم سياحي في إنجلترا

حمامات بناها الرومان في حوالي 60 بعد الميلاد، إذ في سنواتها الرومان الأولى بإنجلترا، وقد اعتمدوا في ذلك على الينابيع الساخنة المنشرة في المنطقة، وقد جذبت لفترة طويلة أغنياء وكبار الشخصيات من جميع أنحاء الامبراطوريات، أما اليوم، فهي وجهة سياحية تجذب الزوار من كل بقاع الأرض.

5. المتحف البريطاني

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

يعد المتحف البريطاني أحد اكبر المتاحف في العالم، فهو يضم ازيد من 13 مليون قطعة اثرية من جميع انحاء العالم، وخاصة من اليونان والصين ومصر، وفيه يمكن مشاهدة أكبر مجموعة من الاثار المصرية القديمة في العالم تقع خارج مصر.

6. مدينة يورك

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

مدينة تبعد لحوالي 200 ميل عن العاصمة لندن تضم عددا كبيرا من المعالم السياحية، وخاصة ذات الطابع التاريخي مثل المباني والمتاحف والكاتدرائيات الحجرية القديمة، ويعد برج كليفورد من اشهر الوجهات السياحية في هذه المدينة. بني هذا البرج في القرن الثالث عشر للميلاد من قبل هنري الثالث. 

يوجد في المدينة أيضا كاتدرائية يورك مينستر التي تعتبر أكبر كاتدرائية في شمال أوروبا.

7. حديقة حيوان تشيستر

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

حديقة حيوان تقع في مدينة ابتون تعتبر من افضل حدائق الحيوانات في المملكة المتحدة، وفيها يمكن مشاهدة أزيد من 11 الف حيوان من 400 نوع مختلف، بما في ذلك الحمر الوحشية والفيلة والزرافات والببور، وحتى وحيد القرن والاوكابي.

8. حديقة ليك ديستريكت

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا
افضل 15 معلم سياحي في إنجلترا

حديقة وطنية كبيرة تقع في شمال غرب إنجلترا تبلغ مساحتها 2330 كيلومترا مربعا، ممّا يجعلها أكبر حديقة في البلاد.

تضم المحمية أكثر من 12 بحيرة، إضافة الى العديد من الشلالات والقمم الجبلية والوديان وغيرها من المعالم التي تجذب سنويا ما يقرب من 15 مليون زائر.

9. مشروع عدن

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

مجمع بيئي يضم مجموعة من القبب بمختلف الاحجام تحتوي كل منها على نباتات من جميع أنحاء العالم، ومن مناخات مختلفة تقع كل منها في منطقة خاصة بها، وأكثر ما يميزها هي أشكال قبابه الفريدة، وهي تستقبل الالاف من الزوار، وتستضيف بانتظام العديد من الفعاليات الفنية والموسيقية.

10. كوتسوولدز

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

منطقة سياحية توفر بعضا من أجمل المناظر الطبيعية في المملكة المتحدة، وهي تغطي مساحة تبلغ 2071 كيلومترا مربعا، وفيها يمكن مشاهدة عدة قرى صغيرة وتلال متموجة عبر 5 مقاطعات.

11. قلعة وارويك

افضل 10 اماكن سياحية في إنجلترا

قلعة يرجع تاريخها الى العصور الوسطى تقع في مدينة ارويك على ضفاف نهر آفون، وهي من من اجمل القلاع في البلاد، وأكثر ما يميزها هي هندستها المعمارية الفردية، وكذلك المناظر الطبيعية للمنطقة المحيط بها.

12. مدينة أوكسفورد

4. شارع أوكسفورد ، إنجلترا - OXFORD STREET, ENGLAND

أوكسفورد هي مدينة بريطانية يقدر عدد سكانها بنحو 145 الف نسمة، وبالرغم من مليئة بالمعالم السياحية التاريخية، إلا أنها تشتهر بشكل خاص بجامعتها التي تعد من أقدم وأهم الجامعات في العالم، أما الوجهات الأخرى، فأشهرها هي قلعة أوكسفورد وقمرة رادكليف.

13. كامبريدج

6. كامبريدج - CAMBRIDGE

بالحديث عن جامعة أوكسفورد، فلا بد من ذكر منافستها الرئيسية، وهي جامعة كامبردج التي تتمتع بنفس الأهمية العلمية والتاريخية، وهي تقع على بعد حوالي 80 كيلومترا شمال لندن في مدينة يقدر عدد سكانها بنحو 123 الف نسمة، وما يقرب من 20 في المائة من السكان هم طلاب في الجامعة.

14. سانت آيفيس

8. سانت آيفيس ، كورنوال ، إنجلترا - ST IVES, CORNWALL, ENGLAND

بلدة صيد ساحلية صغيرة تقع في جنوب غرب إنجلترا يبلغ عدد سكانها حوالي 12 الف نسمة، وهي منتجع يقصده السياح لقضاء العطلات والاسترخاء، خاصة خلال فصول الصيف، وفي سنة 2011، لقبت بـ “اجمل مدينة ساحلية في المملكة المتحدة”.

15. برايتون

10. برايتون - BRIGHTON

مدينة ساحلية تعتبر الوجهة الساحلية الأولى في إنجلترا، وهي تقع في جنوب البلاد على بعد مسافة ليست بالبعيدة عن مدينة لندن. تتوفر برايتون على العديد من الشواطئ الجميلة والمنازل التاريخية وغيرها من المرافق الترفيهية.

افضل 15 معلم سياحي في إنجلترا

  • 1. ستونهنج
  • 2. برج لندن
  • 3. مدينة باث
  • 4. الحمامات الرومانية
  • 5. المتحف البريطاني
  • 6. مدينة يورك
  • 7. حديقة حيوان تشيستر
  • 8. محمية ليك ديستريكت
  • 9. مشروع عدن
  • 10. كوتسوولدز
  • 11. قلعة وارويك
  • 12. شارع أوكسفورد
  • 13. كامبريدج
  • 14. سانت آيفيس
  • 15. برايتون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *