افضل 10 أماكن سياحية في اسكتلندا

افضل 10 أماكن سياحية في اسكتلندا

اسكتلندا هي دولة في شمال غرب أوروبا تعد جزاءً من المملكة المتحدة الى جانب كل من إنجلترا وويلز وايرلندا الشمالية، ويقدر عدد سكانها بنحو 5.4 مليون نسمة، وتبلغ مساحتها 77 الف كم مربع، تقريبا نفس مساحة الامارات العربية (83 الف كم مربع)، وعاصمتها وأكبر مدنها هي إدنبرة.

تعتبر اسكتلندا واحدة من أهم الوجهات السياحية في المملكة المتحدة، وتشتهر بشكل رئيسي بمعالمها الطبيعية والتاريخية، وتستقبل سنويا ما يقرب من 3.2 مليون زائر دولي، وتبلغ عائداتها من صناعة السياحة حوالي 6 مليارات جنيه إسترليني، تقريبا 5 في المائة من ناتج البلاد المحلي.

إضافة الى عائدتها الكبيرة، يوظف القطاع حوالي 229 الف شخص، وهو ما يمثل 8.5 في المائة من اجمالي العمالة.

بعد هذه المقدمة عن أهمية صناعة السياحة في اسكتلندا، دعونا نلقي نظرة سريعة عن أهم وأشهر المعالم والجهات السياحية في البلاد لزيارتها.

1. قلعة ادنبره

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

قلعة تاريخية تقع في العاصمة إدنبرة يرجع تاريخها الى القرن الثالث عشر، وهي الوجهة السياحية الرئيسية في المدينة، وتستقبل سنويًا ما يقرب من 2 مليون زائر.

يمكن الوصول الى القلعة والتجول حولها مجانا، لكن دخولها يتطلب تذكرة، وأسعارها تختلف من وقت لأخر حسب الطلب (تكون أغلى خلال موسم الذروة في الصيف)، كما أنها أرخص قليلًا على الانترنت مقارنة بالتي تباع عند البوابة.

تبدأ الأسعار عادة من 20 جنيهًا إسترلينيًا للبالغين (16-64 عامًا)، ومن 16 جنيهًا إسترلينيًا لكبار السن (أكبر من 65 عامًا)، ومن 12 جنيهًا إسترلينيًا للأطفال (7 – 15 عامًا).

2. بحيرة لوخ لوموند

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

بحيرة لوخ لوموند او ملكة البحيرات الاسكتلندية، هي بحيرة تبعد مسافة قصيرة بالسيارة عن مدينة غلاسكو تعد من اشهر الوجهات الطبيعية في اسكتلندا لسببين، الأول يرجع الى مناظر البحيرة والمنطقة الطبيعية الخلابة، والسبب الثاني هو أنها هي بحيرة في جزيرة بريطانيا العظمى.

3. بحيرة لوخ

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا
افضل 10 أماكن سياحية في اسكتلندا

لا شك ان بحيرة لوخ نس هي واحدة من اشهر البحيرة في العالم، ورغم جمالها ومناظرها الطبيعية المميزة، إلا أن سبب شهرتها هو لوخ نس، وهو وحش أسطوري يؤمن الكثيرون بأنه لا يزال يعيش في البحيرة حتى يومنا هذا، لدرجة أن هناك كاميرات مراقبة في البحيرة لرصده.

4. اليخت الملكي بريتانيا

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

يخت ملكي كان على مدار اكثر من 40 عاما مملوكا للملك البريطاني، وقد سافر به لأكثر من 1 مليون ميل حول العالم.

أصبح اليخت اليوم متحفا مفتوحا أمام الزوار يقدر فرص لاستكشاف الحياة الملكية من خلال زيارة غرف النوم الملكية والمطبخ، وحتى غرفة المحرك.

5. جزيرة سكاي

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

جزيرة سكاي هي اكبر جزيرة داخلية في اسكتلندا، والرابعة في المملكة المتحدة، وهي جزيرة جبلية مليئة بالمنحدرات الصخرية التي تغطيها النباتات الخضراء الجميلة.

تستضيف الجزيرة عددا كبيرا من الحيوانات، وخاصة الطيور وثعالب المياه.

6. قلعة ستيرلينغ

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

قلعة ستيرلينغ هي واحدة من المباني المحفوظة من عصر النهضة في المملكة المتحدة يرجع تاريخ بنائها الى القرن الخامس عشر.

7. متحف ومعرض فنون كيلفينغروف

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

معرض فني يقع في مدينة غلاسكو اعيد افتتاحه في سنة 2006 بعد أعمال تجديد استمرت لثلاث سنوات، وهو يحتوي على 22 معرضا، بما في ذلك معارض مخصص لفنون عصر النهضة والتحنيط والتحف المصرية القديمة وغيرها.

8. ملعب الغولف في سانت أندرو

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

يؤمن الأسكتلنديون بانهم قاموا باختراع العديد من الأشياء، مثل الهواتف والطوابع البريدية وغيرها الكثير، لكن الغولف قد يكون اهم اختراع قام به الأسكتلنديون، لهذا السبب، فليس مستغربًا ان نجد عددا كبيرا من ملاعب الغولف في البلاد، بما في ذلك هذا الملعب الذي يعد من أقدم ملاعب الغولف في العالم.

9. متحف ريفرسايد

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا

متحف بحري مجاني يقع في مدينة غلاسكو يعرض تاريخ النقل البحري والبري للمنطقة من خلال عددا من السفن وعربات الجر والحافلات وغيرها الكثير، وأشهر معروضاته هي سفينة شرعية عائمة كبيرة.

10. المرتفعات الشمالية

افضل 10 اماكن سياحية في اسكتلندا
افضل 10 أماكن سياحية في اسكتلندا

تتمتع المرتفعات الاسكتلندية بمناظر طبيعية مذهلة قد تكون الأجمل في البلاد، وهي موطن لمجموعة من الجبال والبحيرات، والتي تستقبل الالاف من السياح سنويا لغرض التنزه والتجديف وقيادة الدراجات النارية والهوائية والقيام بالعديد من الأنشطة الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *