افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

استقر البشر في البرتغال منذ عصور ما قبل التاريخ، وهي أقدم دولة في شبه الجزيرة الأيبيرية وواحدة من أقدم الدول في أوروبا والعالم. كواحدة من أعظم الإمبراطوريات التاريخ، فالبرتغال تركت تأثيرًا ثقافيًا وعمرانيًا ولغويًا عميقًا في جميع أنحاء العالم، ويقدر اليوم عدد الناطقين بلغتها بنحو 250 مليون ناطق.

تعتبر البرتغال اليوم واحدة من أفضل الخيارات السياحية في أوروبا، وخاصة لمحبي المعالم التاريخية مثل القلاع والقصور وغيرها من مباني العصور الوسطى، وأدناه نستعرض بعضا من الأمثلة عن أشهر الوجهات والمعالم السياحية في هذه الدولة.

1. جيرونيموس

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال
افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

دير يقع بالقرب من شاطئ ابرشيه بيليم في العاصمة البرتغالية ليشبونة، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في البلاد. بني الدير بين القرنين الخامس عشر والسادس عشر، وهو يُجسد احد ارقى الأمثلة للفن المعماري المعروف باسم فن “منويلين”. إضافة الى تصميمه الهندسي وأهميته التاريخية، فالدير يشتهر حول العالم بأنه الموقع حيث دُفن فاسكو دا جاما.

2. قصر سينترا الوطني

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال
افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

متحف يقع عند سواحل مدينة لشبونة يعد من أشهر المتاحف في البرتغال، واضافة الى المنطقة المحيطة بالمتحف المعروفة بمناظرها الطبيعية الخلابة، فالمتحف يوفر للزوار مجموعة كبيرة من القطع الأثرية التي تعرض تاريخ البلاد، وخاصة تاريخ العائلات الملكية البرتغالية.

3. منطقة ألينتيجو

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال

لمحبي الوجهات والمناظر الطبيعية، تعتبر منطقة ألينتيجو أحد أفضل الخيارات في البرتغال، وهي عبارة عن مساحة أرض شاسعة تغطيها نباتات ملونة وحولها العديد من القرى الصغيرة والمباني التاريخية، اضافة الى أنها منطقة ساحلية تضم عددا من السواحل الجميلة.

4. دير باتالها

دير باتالها

دير بني في موقع معركة الجوباروتا الشهيرة التي وقعت في سنة 1385، وفي الأول، كان بمثابة كنيسة جنائزية لملوك البرتغال، وهو الآخر يعد أحد أفضل الأمثلة على العمارة القوطية المتأخرة.

5. برج بيليم

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال
افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

برج بني في عشرينيات القرن السادس عشر خلال أوج عصر الاستكشاف، وبعد حوالي قرنين، انهار جزء كبير من البرج نتيجة لزلزال ليشبونة الشهير، فأعيد بنائه من جديد على شكل برج اصغر بكثير من النسخة الاصلية، ويعتبر اليوم من أهم الرموز التاريخية الأيقونية في البلاد.

6. دير ألكوباكا

دير ألكوباكا

دير كاثوليكي من العصور الوسطى يعتبر من أوائل الهياكل في البرتغال التي بنيت على الطراز القوطي، وقد كان ديرا مهم من وجهة نظر سياسية، وفي سنة 1989، أدرح المعلم ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو.

7. معبد إيفورا الروماني

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال
افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

معبد روماني يقع في مقاطعة الينتيكو في جنوب البرتغال في مدينة كانت يوما ما من اعظم واكبر المدن في المنطقة خلال الحقبة الرومانية، وفيها تأسست العديد من المعابد، منها هذا المعبد الذي يرجع تاريخ بنائه الى سنة 57 قبل الميلاد. حكم المسلمون المنطقة لفترة طويلة بعد ذلك، ومن السهل جدا ملاحظة التأثير المعماري الإسلامي في المباني المحيطة بالمعبد.

8. جامعة دي كويمبرا

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال
افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

جامعة تأسست في سنة 1290 تعتبر أقدم جامعة في البرتغال، وواحدة من أقدم الجامعات في العالم الغربي، وهي مدرجة ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو. تشتهر الجامعة بساحة مركزية واسعة وعدد مرافق، منها مكتبة أسسها الملك جواو الخامس في سنة 1717.

9. قلعة أوبيدوش

قلعة أوبيدوش

قلعة بنيت في القرن الثاني عشر في فترة شهدت انشاء الكثير من التحصينات في المنطقة، وهي اليوم تعمل بمثابة فندق فخم.

10. متحف كالوست غولبنكيان

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال

تضم مدينة لشبونة العديد من المتاحف، أشهرها قد يكون متحف كالوست غولبنكيان حيث يمكن مشاهدة مجموعة من القطع التاريخية، والبالغ اجمالي عددها أكثر من 6000 قطعة، وكلها تنتمي الى شخص واحد، وهو كالوست سركيس، احد اغنى الرجال في تاريخ البرتغال، والذي توفي قبل حوالي ثمانية عقود تاركا ورائه كنوزًا فنية لا تقدر بثمن تعرض اليوم في هذا المتحف.

11. قلعة غيمارايش

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال
افضل 14 معلم سياحي في البرتغال

هناك الكثير من القلاع التاريخية في البرتغال، أحدها هي هذه القلعة التي تتمتع بأهمية تاريخية ورمزية أكثر من غيرها، وهي القلعة حيث ولد أفونسو الأول في سنة 1110، وهذا الرجل هو أول ملوك البرتغال، ويلقبه البعض بـ “مؤسس البرتغال”.

تقع القلعة في شمال البرتغال على تلة صغيرة، وتضم ثمانية أبراج مستطيلة وساحة عسكرية كبيرة، ويمكن الوصول إليها عبر عدة مسارات مخصصة للمشاة.

12. قصر بينا الوطني

قصر بينا الوطني

قلعة مدرجة في قائمة اليونسكو يرجع تاريخ بنائها الى سنة 1838، وهي تقع في أعالي جبال سينترا فوق منطقة بلدية سينترا، ومن السهل للغاية مشاهدتها من مدينة لشبونة عندما يكون الطقس صافيا.

13. كنيسة كلريغوس

افضل 10 اماكن سياحية في البرتغال

كنيسة تقع في مدينة بورتو تشتهر ببرجها البالغ ارتفاعه نحو 75 مترًا، والذي يوفر اطلالة مميزة للغاية على المدينة بأكملها. بني برج الكنيسة في سنة 1763، وكان آنذاك من بين أطول الأبراج في كامل القارة الأوروبي. يمكن للزوار اليوم الوصول الى أعلى البرج والقاء نظرة على المدينة، لكن بعد صعود حوالي 200 درجة.

14. المتحف المائي في لشبونة

المتحف المائي في لشبونة

حوض أسماك يقع في مدينة ليشبونة يعتبر من أكبر أحواض السمك في أوروبا، وهو يستضيف عددًا كبيرًا من الحيوانات المائية وشبه المائية، بما في ذلك طيور البطريق وثعالب البحر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *