افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا

السياحة في فرنسا : فرنسا هي واحدة من اكثر الدول جذبا للسياح في العالم، وذلك لكونها موطن بعضا من اهم واشهر الوجهات السياحية في العالم، ومنها نذكر برج ايفل ومتحف اللوفر وغيرها من المعالم، وفي افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا، نعرض عشر معالم سياحية هي الاجمال والافضل، نحن هنا ننصح بزيارتها في دولة فرنسا.

1 برج ايفل – Eiffel Tower

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا

برج ايفل يعد هو الوجهة السياحية رقم واحد في فرنسا، هذا العمل الفريد من نوعه والذي كان من المقرر بنائه في مدينة برشلونة، تم تصميمه من جوستاف ايفل ، يضم اكثر من 8000 قطعة معدنية ، بارتفاع 320 مترا، وبالرغم من انه مجدر هيكل حديد ضخم ، الا انه وبشكل سنوي يستقبل ازيد من 6 ملايين زائر .

2 متحف اللوفر – Louvre Museum

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا

في القصر الملكي السابق للملوك الفرنسيين، نجد متحف اللوفر الذي يعد واحد من اشهر المتاحف في العالم، فهو يضم العديد من الاعمال الفنية لمجموعة من اشهر الفنانين في العالم، ومن استكشافها جميعا فانك قد تحتاج الى الكثير من الوقت، لكن ما هو معروف ان معظم السياح يقصدون هذا المتحف ، من اجل مشاهدة لوحة واحدة فقط، وهي لوحة مونا ليزا الشهيرة للررسام ليوناردو دا فينشي.

3 قصر فرساي – Palace of Versailles

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا

قصر فرساي هو واحد من اشهر القصور الملكية في دولة فرنسا، القصر يقع في مدينة فيرساي على بعد حوالي 25 كم من باريس، بداية القصر كانت في عام 1624 ، عندما امر لويس الثالث عشر ببناء منزل صغير له بالقرب من قرية فيرساي الصغيرة، وبعد سنوات اعجب لويس الثالث عشر بالمكان وامر بتوسيع المنزل حتى اصبح قصرا.

4 كوت دازور – Côte d’Azur

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
كوت دازور – Côte d’Azur

يعد ساحل كوت دازور من أكثر المناطق الساحلية شهرة في فرنسا، واسم كوت دازور يعني الساحل الازرق ، هذا الساحل يمتد من سان تروبيه الى الحدود مع ايطاليا ، وهو يضم العديد من المرافق السياحية ، من المنتجعات والمباني الفاخرة الى الشواطئ ذات الرمال البيضاء .

5 جبل سانت ميشيل – Mont Saint-Michel

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
جبل سانت ميشيل – Mont Saint-Michel

جبل سانت ميشيل او جبل القديس ميشيل هي عبارة عن جزيرة صغيرة تقع في نورماندي، تعد ثالث اكبر موقع في فرنسا جذبا للسياح بعد برج ايفل وقصر فرساي، وذلك بفضل الجمال الساحر الذي تتمتع به هذه الجزيرة الصغيرة، والتي تحيط بها الجدران والحصون وفي وسطها كنيسة للقديس ميشيل ، وتعرف كثير باسم القدس الجديدة.

افضل 10 اماكن سياحية في نيوزيلندا

6 كاتدرائية شارتر – Cathédrale Notre-Dame de Chartres

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
كاتدرائية شارتر – Cathédrale Notre-Dame de Chartres

كاتدرائية شارتر او كاتدرائية سيدة شارتر هي كاترائية مدرجة في قائمة اليونسكو، تقع في بلدة شارتر على بعد 80 كم من جنوب غرب عاصمة البلاد باريس، تقدر مساحة هذه الكاتدرائية بحوالي 25 الف متر مربع، وهي من افضل الامثلة في البلاد التي تجسد لهندسة المعمارية القوطية.

7 بروفانس – Provence

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
بروفانس – Provence

لعشاق الطبيعة فان منطقة بروفانس هي الخيار الافضل والمناسبة للاستمتاع بجمال الطبيعة، هذه المنطقة تقع في جنوب شرق فرنس على سواحل البحر الابيض المتوسط، تشتهر عالميا بفضل جمالها الطبيعي الساحر، والتي تجعلها كواحدة من اجمل الاماكن الطبيعية ليس في فرنسا فقط وانما في العالم.

8 شاموني – Chamonix

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
شاموني – Chamonix

شاموني هي بلدة صغيرة تقع في شرق دولة فرنسا، يقدر عدد سكانها حوالي 10 الاف نسمة، ويبلغ ارتفاعها حوالي 1035 متر، وهي موطن لمجموعة من القمم الجبلية ، والتي تجلعها من افضل الوجهات السياحية في البلاد لممارسة رياضة التزلج، وقد كانت هذه البلدة هي اول مكان في العالم يستضيف الالعاب الالومبية الشتوية، وذلك في عام 1924 للميلاد.

9 قرى الألزاس – Alsace Villages

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
قرى الألزاس – Alsace Villages

قرى الألزاس هي بعض من اجمل القرى في دولة فرنسا، تقع هذه القرى على الحدود بين فرنسا والمانيا، وتشتهر هذه القرى بالمنازل الخشبية الجميلة ذات اللالوان العديدة، بالاضافة الى الشرفات الملئية بالنباتات والشوراع المرصوفة بالحصي، وعدد من المعالم السياحية.

10 كاركاسون – Carcassonne

افضل 10 اماكن سياحية في فرنسا
كاركاسون – Carcassonne

كاركاسون هي مدينة فرنسية تاريخية تقع على نهر الأود، تتميز هذه المدينة بالمباني التاريخية، والتي تعدة الى ما بل العصور الوسطى، المدينة مخصنة وتقع في داخل اسوار عالية، وبداخلها مجموعة من الشوارع المرصوفة بالحصي والمنازل القديمة ذات طابع العصور الوسطى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.