افضل 10 أماكن سياحية في كرواتيا

افضل 10 أماكن سياحية في كرواتيا

بالرغم من مساحتها الجغرافية الصغيرة، الا ان كرواتيا تتمتع بشهرة عالمية كأحد افضل الوجهات السياحية في أوروبا الشرقية نظرا لما تستضيف من معالم ومواقع سياحية رائعة ومميزة للغاية.

فميا يلي نتعرف وإياكم على أفضل المعالم والوجهات السياحية التي ينصح بزيارتها في دولة كرواتيا.

1 مدينة دوبروفنيك

مدينة دوبروفنيك

مدينة ساحلية مسورة بجدار يبلغ طوله نحو كيلومترين تضم عددا من المباني التاريخية الأخرى غير سورها، بما في ذلك بعض القلاع والابراج والمدافع. إضافة الى ذلك، فمباني المدينة تتميز بتصميم معماري جميل.

2 قصر دقلديانوس في سبليت

 قصر دقلديانوس في سبليت

قصر يطل على البحر الأدرياتيكي يقع في مدينة سبليت بني في سنة 305 للميلاد على يد الامبراطور الروماني دقلديانوس.

يضم القصر اربع بوابات ضخمة، وداخله يمكن مشاهدة الكثير من الأشياء، بما في ذلك جرس القصر الشهيرة في أعلى البرج.

3 هفار

هفار

جزيرة كرواتية تقع في البحر الأدرياتيكي يبلغ طولها بحوالي 68 كم، وهي من اشهر وأجمل الجزر في البلاد والقارة الأوروبية.

تشتهر الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة، وكذلك بسهولها الساحلية الخصبة وينابيع المياه العذبة، إضافة الى معالم أخرى طبيعية وتاريخية، منها كاتدرائية يرجع تاريخها الى القرن السادس عشر.

4. حديقة بليتفيتش الوطنية

حديقة بليتفيتش الوطنية

حديقة وطنية تقع في وسط كرواتيا تعتبر أقدم وأشهر حديقة وطنية في البلاد، وهي تتمتع بشعبية عالمية بفضل بحيراتها الستة العشر (بحيرات بليتفيتش) المرتبطة ببعضها عبر سلسلة من الشلالات الصغيرة.

تشتهر هذه البحيرات بمياهها النقية وألوانها النابضة بالحياة، والتي تختلف باستمرار حسب عدة عوامل، وخاصة زاوية ضوء الشمس وكمية المعادن في المياه.

إضافة الى بحيراتها، تستضيف الحديقة أيضا عددا من النباتات والحيوانات، بما في ذلك 50 نوعا من الثدييات، و321 نوعا من الفراشات، و12 نوعا من البرمائيات، وأشهر حيواناتها هي الدببة البنية والذئاب الرمادية.

تذكرة دخول الحديقة تتغير حسب الوقت من السنة، وتتراوح عادة من 10 الى 40 يورو، ويمكن الحصول عليها عند زيارة الحديقة أو قبل ذلك عبر الانترنت، وهي عادة ما تكون على النحو التالي:

  • يونيو-سبتمبر: حوالي 40 يورو
  • أبريل، مايو، أكتوبر: حوالي 35 يورو
  • نوفمبر-مارس: حوالي 15 يورو

5 زغرب غورني غراد

زغرب غورني غراد

منطقة سياحية تقع في العاصمة زغرب وتشمل مجموعة من المعالم السياحية، وخاصة المباني التاريخية التي يعود تاريخ بنائها الى القرون الوسطى، أشهرها هي كنيسة القديس مارك.

اقرأ أيضأ: افضل 10 أماكن سياحية في إندونيسيا

6 حديقة كورنات الوطنية

حديقة كورنات الوطنية

حديقة بحرية تغطي ما يقرب من 80 جزيرة صغيرة متناثرة، بعضها مأهولة وبعضها الأخر ليست كذلك، وهي تضم مجموعة من المعالم والمطاعم والمحلات السياحية، وتوفر لزوارها أيضا رحلات سياحية عبر جذر الحديقة.

7 كورشولا

كورشولا

كورشولا او كوركولا، هي مدينة تقع في شبه جزيرة صغيرة محمية بجدران وابراج بنيت في العصور الوسطى، وهي مليئة بالمباني الحجرية الأرستقراطية، وعدد من المعالم الأخرى، منها المنزل حيث ولد ماركو بولو.

8 حديقة ملجيت الوطنية

 حديقة ملجيت الوطنية

حديقة وطنية تضم الكثير من الجزر الصغيرة التي تغطيها غابات كثيفة من الأشجار، إضافة الى بحيرتين من المياه المالحة الفيروزية.

تستقبل الحديقة أعدادا كبيرة من السياح، وخاصة عشاق الطبيعة، والذين يقصدونها لغرض التنزه او السباحة او ممارسة بعض الرياضات مثل الركض وركوب الدراجة وغير ذلك.

9 روفيني

روفيني

في شمال غرب كرواتيا، في شبه جزيرة استريا، تقع مدينة روفيني الساحلية التي تعد من اجمل المدن الصغيرة في قارة أوروبا.

المدينة تحتوي عددا من المعالم السياحية مثل المباني التاريخية والشواطئ وغيرها، كما ان المدينة بجمالها الخلاب تعد بحد ذاتها وجهة سياحية.

10 حديقة بريوني الوطنية

حديقة بريوني الوطنية

حديقة وطنية تقع في جزيرة استريا، أكبر جزيرة في كرواتيا، تشتهر بمناظرها الطبيعية وشواطئها الجميلة وحياتها البرية المتنوعة، كما انها تضم عددا من الفنادق وملاعب والغولف وغيرها من المرافق التي تخدم المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *