افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا

السياحة في انطاليا : انطاليا هي مدينة ساحلية في تركيا، تقدم الكثير من الاشياء التي يمكن للسياح القيام بها، بما في ذلك القيام بجولة في المدينة للاستمتاع بمعالم المدينة العديدة، المدينة هي اشبه بمتاهة مليئة بالمواقع التاريخية، خصوصا التي تعود الى الامبراطورية العثمانية والى العصر الروماني، وبالتاكيد فان المدينة تقع على الساحل وتقدم مجموعة من الشواطئ الجميلة ذات الرمال البيضاء، وفي مقالتنا هذه بعنوان افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا حاولنا تلخيص الوجهات السياحية لمدينة انطاليا، في عشر معالم فقط تستحق لقب الافضل في المدينة.

1. البلدة القديمة (كاليسي) – Old Town (Kaleiçi)

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا

حي تم تصميمه بطريقة شبيها للمتاهة، وذلك لغرض تقديم تجربة لاتنسى للسياح في التنزه، المنطقة مليئة بالشوارع المرصوفة بالحصي، والمباني التاريخية والتي تم ترميمها بالكامل، منها القصور العثمانية ذات الاسطح الحمراء، كما انها تعد موطنا لعدد من المعالم السياحية الصغيرة الاخرى، بما في ذلك بوابة الحصن وبرج الساعة المكسو بالحجارة وبعض المساجد، كما انها تضم مجموعة من من الفنادق الفاخرة، والمطاعم والمحلات وكل ما قد يرغب فيه اي زائر.

2. القلعة الرومانية – Roman Castle

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
القلعة الرومانية – Roman Castle

قلعة تم بنائها على شكل برج اسطواني، يبلغ ارتفاعه حوالي 14 مترا، وهي قلعة تم بنائها في القرن الثاني، ولحد الان لا يعرف الغرض الحقيقي من بناء هذه القلعة الرومانية، الا ان اقرب النظريات تشير الى انه كانت بمثابة برج للمراقبة او منارة في منطقة كانت مزدحمة بالسفن انذاك، اما في الوقت الحالي فان المكان يعد شبه مهجور ولا تجده فيه سوى السياح، الذي يقصدون هذه المنطقة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية والاسترخاء بعيد عن صخب المدينة.

3. بوابة هادريان – Hadrian’s Gate

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
بوابة هادريان – Hadrian’s Gate

بوابة هادريان هي عبارة عن قوس النصر في مدينة انطاليا، وواحدة من البوابات الرئيسية في منطقة كاليسي، هذه البوابة تم بنائه في عام 130 للميلاد، على شرف زيارة الامبراطور الروماني هادريان للمدينة، هي محاطة بعدد من الابراج الضخمة مع ديكور منحوت بشكل غريب نوعا ما.

4. مسجد يفلي منارة – Yivli Minare

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
مسجد يفلي منارة – Yivli Minare

مئذنة قام السلطان السلجوقي علاء الدين كيكوباد ببنائها في عام 1219، وتعد مثال نموذجي للهندسة السلجوقية، مع قاعدة مربعة الشكل يعلوها شكل اسطواني مع عمود مخروطي، حتى وقتنا هذا لا يزال هذا المسجد قيد الاستخدام. المئذنة تقع بجوار المسجد مما يجعلها مقصدا لجميع السياح سواء المسلمين او غير ذلك.

5. متحف أنطاليا – Antalya Museum

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
متحف أنطاليا – Antalya Museum

متحف يعد مكانا مثاليا للغاية في المدينة من اجل استكشاف تاريخ تركيا، في هذا المكان يمكن مشاهدة العديد من الوثائق والصور والمعروضات عن تاريخ البلاد، خصوصا الاثار التي تعرض تاريخ مدينة أنطاليا ومحيطها، ويقدر عدد هذه القطع بنحو 30 الف قطعة مقسمة على 13 غرفة، وهو بذلك واحد من اكبر المتاحف في دولة تركيا.

حقائق عن دولة تركيا

اغنى وافقر الدول في الشرق الاوسط

6. الاسبندوس – Aspendos

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
الاسبندوس – Aspendos

اذا كنت من محبي التاريخ فاننا ننصحك بزيارة هذا المدرج، والذي يتواجد على بعد حوالي 47 كم شرق المدينة، يعد هذا الموقع الاثري موطنا لاكثر مسرح روماني حفاظا في العالم، والذي يعرض التاريخ المجيد للمدينة خلال القرنين الثاني والثالث، عبر التاريخ تم ترميم هذا المسرح اكثر من مرة، ويمكن ان يستوعب اكثر من 15 الف شخص.

7. تيرميسوس – Termessos

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
تيرميسوس – Termessos

قد لا يكون هذا المدرج بنفس الشهرة التي يحظى بها مسرح أسبندوس، لكنه ومع ذلك فانه مكان يتمتع بجمال اخاذ، بفضل الموقع الجذاب له في وسط الجبال وغابات الصنوبر، وذلك على جبال طوروس التي تقع على بعد 34 كم شمال غرب مدينة انطاليا، المدرج يقع على ارتفاع يقدر باكثر من 100 متر على سطح البحر.

8. برجة – Perge

برجة - Perge
برجة – Perge

برجة هو ملعم تاريخي يقع على الساحل الجنوبي الغربي للبلاد، اليوم يعد موقع كبير للاثارة على بعد 15 كم شرقي انطاليا، هذه المنطقة كانت يوما ما مليئة بالمعابد، وكانت عاصمة بامفيليا القديمة، التي لم يتبقى منها سوى الابراج، ورغم انه لم يتم الحفاظ بشكل جيد على اثار هذه المدينة مثل المدن الاثرية الاخرى، الا انها لا تزال تعد من اشهر الوجهات السياحية في مدينة انطاليا.

9. أوليمبوس وشيميرا – Olympos and the Chimaera

افضل 10 معالم سياحية في مدينة أنطاليا
أوليمبوس وشيميرا – Olympos and the Chimaera

تقع قريتي أوليمبوس وشيرالي على بعد حوالي 84 كم جنوب غرب انطاليا، على منطقة ساحلية جميلة بالقرب من انقاض مدينة أوليمبوس القديمة، بالاضافة الى الاثار الموجودة في انحاء القريتين، فانها ايضا موطن لظاهرة غريبة تجذب السياح، وهي منطقة مشتعلة بالنيران بشكل طبيعي بشكل مستمر ومن دون توقف.

10. الميناء القديم – Old Harbor

الميناء القديم - Old Harbor
الميناء القديم – Old Harbor

أولد هاربور او الميناء القديم يعد واحدا من اهم المعالم السياحية لمدينة انطاليا، وعندما تقوم بالبحث عن هذه المدينة فدائما تكون نتائج البحث تشير في هذه المنطقة، وذلك بفضل الجمال الساحل التي تتميز به، فهي عبارة عن تجمع من المقاهي والبازارات المطلة على البحر الابيض المتوسط، والتي تجذب السياح والسكان المحليين من اجل التمتع بالاجواء الهادئة لهذه المنطقة، ومن الصعب التخيل ان هذا المكان كان في احد الايام المركز الاقتصادي الاول للمدينة، خصوصا خلال القترة من القرن الثاني حتى منتصف القرن العشرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.