افضل 10 وجهات سياحية في سلطنة عمان

افضل 10 وجهات سياحية في سلطنة عمان

يوجد في سلطنة عمان الكثير من المعالم السياحية الرائعة التي تناسب كل الاذواق مثل الوجهات الطبيعية والتاريخية كالقلاع والحدائق الوطنية والشواطئ والمساجد والحصون وغيرها الكثير.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة عن افضل 10 وجهات سياحية في سلطنة عمان.

افضل 10 وجهات سياحية في سلطنة عمان

  • 10. سوق مطرح
  • 9. مسجد السلطان قابوس الكبير
  • 8. شواطئ مسندم
  • 7. رأس الجنز
  • 6. شطي القرم
  • 5. وادي بني خالد
  • 4. قلعة نخل
  • 3. مسفاة العبريين
  • 2. جزيرة مصيرة
  • 1. بهلاء

10. سوق مطرح

سوق مطرح

سوق مطرح هو سوق تقليدي يقع في مدينة مطرح بمحافظة مسقط يضم عددا كبيرًا من المتاجر الصغيرة التي تبيع كل شيء، بما في ذلك المنتجات التقليدية العمانية مثل النسيج الملون والملابس والذهب والمجوهرات والفضة، وهو الخيار الأمثل لشراء الهدايا التذكارية.

9. مسجد السلطان قابوس الكبير

مسجد السلطان قابوس الكبير

مسجد يقع في العاصمة مسقط يعتبر أكبر مسجد في السلطنة (يتسع لـ 25 الف مصل). بني المسجد في سنة 1994، وافتتح رسميا في 4 مايو 2001 في ذكرى مرور ثلاثة عقود على حكم قابوس بن سعيد.

8. شواطئ مسندم

شواطئ مسندم

تقع محافظة مسندم في أقصى شمال السلطنة منفصلة عن باقي الأراضي العمانية عبر الامارات العربية المتحدة. تشتهر هذه المحافظة بشواطئها الجميلة ذات الرمال البيضاء الناعمة. ولعل أن أشهره هذه الشواطئ هو شاطئ خصب.

7. رأس الجنز

رأس الجنز

محمة طبيعية للسلاحف الخضراء المهددة بخطر الانقراض تقع في شرق عمان تعتبر من أكبر محميات السلاحف البحرية في العالم. تستضيف هذه المحمية أكثر من 20 الف أنثى كل عام لوضع بيضها، وبدورها تجذب هذه السلاحف الالاف من السياح المحليين والدوليين لمشاهدة ومراقبة السلاحف وهي تحفر اعشاشها وتضع بيضها.

6. شطي القرم

شطي القرم

شطي القرم هو احد أطول الشواطئ في السلطنة، وهو يقع في العاصمة مسقط على الساحل الشمالي، ويعرف ازدحاما شديدًا، خاصة خلال فصل الصيف، لكن ليس مقصدا للسباحة فحسب، بل أيضا للتسوق وقضاء العطلات، والمنطقة المحيط به تضم عددا من المقاهي والفنادق والمطاعم ومراكز التسوق وغيرها.

5. وادي بني خالد

وادي بني خالد

وادي بني خالد هي ولاية في عمان تشتهر بمناظرها الطبيعية الخلابة والملونة. تضم المنطقة الشرقية من الولاية مجموعة من البرك الصغيرة فضلا عن الينابيع. يوجد في الولاية أيضا عدة قرى صغيرة تضم هي الأخرى مزارع ملونة ورائعة.

4. قلعة نخل

قلعة نخل

تتمتع سلطنة عمان بتراث فريد تعكسه العديد من المباني التاريخية العمانية، اشهرها هي قلعة نخل الواقعة بولاية نخل، والتي يصل ارتفاعها لنحو 90 مترًا على قمة جبل حجري.

3. مسفاة العبريين

مسفاة العبريين

قرية سياحية صغيرة تقع في ولاية الحمراء يسكنها 700 شخص، وفيها الكثير من المباني الحجرية تتراوح ألوانها بين البرتقالي والبني، ومن حولها أشجار الموز ومساحات خضراء مورقة توفر للقرية مناظر مميزة للغاية.

2. جزيرة مصيرة

جزيرة مصيرة

جزيرة صغيرة تقع قبالة ساحل عمان تعتبر وجهة سياحية مليئة بالشواطئ والحياة البرية، ويمكن فيها مشاهدة أكثر من 30 الف سلحفاة تظهر فيها سنويا خلال مواسم الفقس.

1. بهلاء

بهلاء

مدينة تقع شمال عمان عبارة عن واحة استخدمت لقرون طويلة كنقطة توقف للمسافرين، وأشهر معالمها هي قلعة بهلاء التي يعود تاريخ بنائها الى القرن الثالث عشر عندما كانت المنطقة تحت سيطرة قبيلة بني نبهان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *