اقوى الجيوش العربية في العالم 2024

اقوى الجيوش العربية في العالم 2024

أقوى جيش في العالم العربي هو الجيش المصري الذي حل في المركز الرابع عشر في تصنيف جلوبال في لأقوى جيوش العالم لسنة 2024.

وعلى الرغم من تراجعه مركزًا واحدًا عن تصنيف السنة الماضية، الا انه لا يزال الأقوى عربيًا وافريقيًا.

تفوق الجيش المصري على الجيش السعودي الذي جاء في المركز الثالث والعشرين، والجيش الجزائري الذي احتل المركز السادس والعشرين.

تفوق الجيش المصري أيضا على عدد من الجيوش القوية الأخرى مثل:

  • الجيش الأوكراني
  • الجيش الأسترالي
  • الجيش البولندي
  • الجيش الاسباني
  • الجيش الألماني

حل الجيش العراقي في المركز الرابع عربيًا، تلاه الجيش الاماراتي خامسًا، ومن ثم الجيش السوري والمغربي في المركزين السادس والسابع على التوالي.

الجيش المصري

تأسس الجيش المصري بشكله الحديث في سنة 1952، وقد لعب منذ ذلك دورًا مباشرًا في السياسة المصري، ومعظم رؤساء البلاد كانوا من خلفية عسكرية، بمن فيم الرئيس الحالي.

تقدر ميزانية دفاع الجيش المصري بحوالي 10 مليارات دولار امريكي.

حصل الجيش المصري منذ سنة 1948 على مساعدات مالية من الولايات المتحدة بلغت 70 مليار دولار.

مقابل هذه المساعدات، استعانة مصر بشكل رئيسي بالسلاح الأمريكي بدلا من السلاح السوفيتي الذي كان الأكثر هيمنة في جيشها قبل ثمانينيات القرن الماضي، والذي لعب دورًا حاسمًا في حرب 1973.

الجيش السعودي

تعتبر السعودية من اكثر الدول انفاقًا على قواتها العسكرية في العالم، وهذا يتم بشكل رئيسي من خلال تعزيز الجيش بالمعدات الحديثة، والتي تأتي غالبا من الولايات المتحدة وألمانيا واسبانيا.

لدى السعودية واحدة من أفضل القوات الجوية على مستوى العالم، وهي تتفوق على معظم جيوش المنطقة، بما في ذلك إسرائيل وفقا لبعض الخبراء العسكريين.

تمتلك السعودية 889 طائرة عسكرية، منها 279 طائرة مقاتلة او اعتراضية، 50 طائرة نقل، 258 طائرة هليكوبتر، 34 طائرة هليكوبتر هجومية، و80 طائرة هجومية أرضية.

اقوى الجيوش العربية في العالم 2024

#الجيوش
1مصر
2السعودية
3الجزائر
4العراق
5الامارات العربية
6سوريا
7المغرب
8قطر
9تونس
10السودان
11الكويت
12سلطنة عمان
13ليبيا
14الأردن
15اليمن
16البحرين
17لبنان
18موريتانيا
19الصومال

5 أراء حول “اقوى الجيوش العربية في العالم 2024

  1. ماهو المعيار الذي تصنف به اجيوش هل المشاركة في الحرب او دخول في حرب مباشرة هذه الجيوش كلها لم تاخذ اي حرب هل تكديس الاسلحة هو من يحدد الترتيب فكم من جيش طائراته تسقط لوحدها وكم من جيش جنرالاته فربوا

  2. هذا الترتيب غير صحيح الجيش السوداني هو الرابع في افريقيا بعد مصر والجزائرجنوب افريقيا ومن غير العتاد لاننسى قوة التحمل في المواجهات والمعارك وهنا يأتي السودان في المرتبة الاولى وفي دول سبقة السودان في هذا الترتيب الذي يعتبر غير دقيق وهي حتى اقل من مستوى قوات الدعم السريع السودانية واليمن تشهد ذلك ومعلوم انو الجيش السوداني ظل طول عمرو يخوض معارك ضارية تطير قلب الجان و بهذا نقول ان القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع بلاشك يشكلان اقوى منظومة عسكرية في افريقيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *