اكثر 10 دول عربية استقرار سياسيا واقتصاديا

اكثر 10 دول عربية استقرار سياسيا واقتصاديا

اكثر 10 دول عربية استقرار سياسيا واقتصاديا : منذ سنوات، والعالم العربي يعيش في وضع لا يحسد عليه، وخصوصا بعد الربيع العربي الذي خلق فراغًا سياسيا واضطرابًا في العديد من الدول.

فقط القليل من الدول نجحت في احتواء هذا الوضع المتأزم، وفيما يلي نتعرف على الدول العربية الأكثر استقرار في العالم حاليا اقتصاديا وسياسيًا.

اكثر 10 دول عربية استقرار سياسيا واقتصاديا

1. الإمارات العربية المتحدة

دولة صغيرة وذات اقتصاد جيد جدا يجعلها من اغنى دول العالم، ونجاحها في ذلك يعود بالدرجة الاولى للاستقرار الذي تعيش فيه.

2. قطر

دولة مستقرة سياسيا واقتصاديا، وبالرغم من المشاكل التي تعاني منها جيرانها، الا انها دولة مستقرة للغاية، نظرا لما تتمتع به من  ثروات الطبيعية تجعلها من بين اغنى دول العالم.

3. عمان

دولة مستقرة تحت قيادة سلطة واحدة فقط وهو سلطان البلاد، كما ان اقتصادها الجيد يجعل شعبها من اغنى الشعوب في العالم، ويحمي البلاد من اي ثورات او احتجاجات.

4. الكويت

دولة غنية بالموارد الطبيعية، ومثلها مثل دول الخليج فانها لا تعاني اضطرابا سياسيا داخليا. كما انها تتمتع بثروات طبيعية هائلة تجعل اقتصادها من افضل الاقتصادات في العالم.

5. البحرين

دولة صغيرة مستقرة سياسيا وايضا اقتصاديا مقارنة بمعظم الدول العربية، كما انها تتمع باقتصاد جيد وعدد سكان الصغير يساعد في هذا الااستقرار.

6. تونس

هي الدول العربية الاكثر استقرارا سياسيا واقتصاديا في قارة افريقيا، ورغم انها تعاني عددا من المشاكل الداخلية الا انها لا تزال تعتبر الاولى.

7. المملكة العربية السعودية

مملكة لا تعاني من اضطرابات سياسي داخليا، نظرا الى انها مملكة وليست جمهورية، وبكل تاكيد فانها تتمتع باحد افضل الاقتصادات في العالم.

8. المغرب

هي ثاني اكثر الدول العربية استقرار سياسيا واقتصاديا خارج منطقة الشرق الاوسط، وذلك عائد لاكثر من سبب، من اهمها انها دولة تعمل بالنظم الملكي الدستوري.

9. الجزائر

دولة عربية تعتبر تتمتع باستقرار سياسي واقتصادي لافت، ومع انها شهدت بعض الاحداث منذ الاطاحة بالرئيس السابق الا انها لا تزال محافظة على استقرارها.

10. الأردن

لكونها مملكة، فإنها لا تعاني الكثير من المشاكل السياسية في الداخل، لكن اقتصادها ليس بذلك الاستقرار.

ترتيب اكثر 10 دول عربية استقرار

  • كلما كان الرقم اقرب الى الصفر كان الوضع أكثر استقرار
#الدولمن اصل 100 نقطة حصلت على
10الأردن75.9 نقطة
9الجزائر75.4 نقطة
8المغرب73 نقطة
7المملكة العربية السعودية70.4 نقطة
6تونس70.1 نقطة
5البحرين63 نقطة
4الكويت53 نقطة
3عمان50 نقطة
2قطر45 نقطة
1الإمارات العربية المتحدة40.1 نقطة

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *