الدولة صاحبة أكبر عجز تجاري في العالم

الدولة صاحبة أكبر عجز تجاري في العالم : العجز التجاري او كما يعرف ايضا باسم الميزان السلبي للتجارة، هو مصطلح اقتصادي يتعلق بالتجارة الدولية، وببساطة يعني أن واردات البلاد يفوق صادرتها، اي انها تستورد من الخارج سلع أكثر مما تقوم هي بتصديره، وكلما كان الفارق بين الواردات والصادرات اكبر، كان العجز التجاري اعلى. هنا نتعرف على الدول صاحب اكبر عجز تجاري، والتي تستورد سلعا أكثر بكثير مما تقوم بتصديره.

الدولة صاحبة أكبر عجز تجاري في العالم

الولايات المتحدة لديها أكبر عجز تجاري في العالم، اذ ان العجز التجاري لهذه الدولة يقدر بنحو 621 مليار دولار، ففي الوقت الذي تقوم به باستيراد 3 تريليونات دولار، فإنها تصدر حوالي 2.5 تريليون دولار فقط. أكبر صادرات الولايات المتحدة نحو الخارج هي السيارات والطعام والطائرات التجارية، واكبر الواردات هي الهواتف المحمولة والنفط والسيارات. تعد الصين هي أكبر سوق تستورد منها الولايات المتحدة، وهي الدولة التي تعاني الاخيرة اكبر عجز تجاري معها.

الولايات المتحدة والصين

أكبر عجز في السلع في الولايات المتحدة هو مع الصين، وفي الواقع، فإن أكثر من 60 في المائة من العجز التجاري للولايات المتحدة، أي 419 مليار دولار، يأتي من الواردات الصينية. تشمل الواردات الرئيسية للولايات المتحدة من الصين الملابس والآلات والإلكترونيات. المكسيك هي ثاني دولة تعاني الولايات المتحدة عجزا تجاريا معها، وهو يبلغ نحو 80 مليار دولار، بواردات تقدر بنحو 314 مليار دولار، وصادرات بحوالي 243 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.