الدول الحديثة التي تمارس الشيوعية

بعد سقوط الاتحاد السوفيتي، سقط معه النظام الشيوعي في قارة اوروبا، لكن لم يحدث ذلك في جميع انحاء العالم. هنا في الدول الحديثة التي تمارس الشيوعية نعرض الدول التي لا تزال حتى وقتنا هذا تمارس النظام الشيوعي.

الدول الحديثة التي تمارس الشيوعية.

كوبا.

تعتبر الثورة الكوبية في 1959 واحدة من أكثر الأحداث دموية في التاريخ ونقطة تحول سياسية لكوبا بعد ان اصحبت دولة شيوعية بالكامل في 1961، بعد انهيار الاتحاد السوفيتي تم حصار البلاد من الولايات المتحدة الامر الذي جعلها تتحول نحو دولة شيوعية اخرى سنتعرف عليها في هذه المقالة.

الصين.

الصين ومنذ عام 1949 فانها دولة شيوعية ورغم ذلك فانها قوى اقتصادية عظمي ستصبح الاولى في العالم في المستقبل القريب، بعد عام 1988 قامت البلاد بعدد من الاصلاحات للانفتاح اكثر عن العالم اقتصاديا وتجاريا ومع ذلك فانها لا تزال دولة شيوعية.

لاوس

منذ 1975 وهذ البلاد تمارس الشيوعية بعد ان كانت دولة ملكية وذلك بعد ثورة من حزب شيوعي مدعوم من الاتحاد السوفيتي، الحزب سيطرة على الحكم وعلى جميع القوات المسلحة وغير اسم البلاد الى جمهورية لاو الديمقراطية الشعبية.

فيتنام.

خلال حرب فيتنام انقسمت فيتنام للجنوب والشمال وبما ان الشمال فاز على الجنوب بمساعدة من السوفيتي ضد الولايات المتحدة فقد اصبحت شيوعية منذ ذلك الحين.

كوريا الشمالية.

كوريا الشمالية ومنذ عام 1948 وهي دولة شيوعية ولاتزال كذلك رغم ان الحكومة في كوريا الشمالية لا تعتبر نفسها دولة شيوعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.