اين تقع إريتريا على الخريطة

اين تقع إريتريا على الخريطة : إريتريا هي دولة افريقية ذات سيادة تقع في القرن الافريقي على مساحة تبلغ 117 الف كم مربع، ويبلغ عدد سكانها 3 ملايين نسمة، وعاصمتها هي مدينة أسمرة.

اين تقع إريتريا على الخريطة

اين تقع إريتريا على الخريطة

تقع في شرق إفريقيا في منطقة القرن الافريقي، بين 12 درجة و 18 درجة شمالاً و 36 درجة و 44 درجة شرقاً، وهي تشمل أرخبيلًا من الجزر الواقعة قبالة سواحلها في البحر الأحمر.

تشارك إريتريا حدودها البرية مع السودان من الشمال والغرب، أثيوبيا من الجنوب، جيبوتي من الجنوب الشرقي، ولها ساحل على البحر الأحمر من الشرق والشمال الشرقي.

مساحة إريتريا

تبلغ مساحة إريتريا 117 الف كم مربع، وهي تقريبا بنفس مساحة البنين (112 الف كم مربع)، وهندوراس (112 الف كم مربع)، والأردن (89 الف كم مربع).

من حيث مساحة الأراضي، تأتي إريتريا في المرتبة الـ 101 على مستوى العالم، والـ 37 في قارة افريقيا.

يوجد بالقرب من سواحل إريتريا ما يقرب من 350 جزيرة، منها 210 جزيرة تشكل أرخبيل دهلك، وتقدر مساحة هذا الأرخبيل بنحو 900 كم مربع.

ديمغرافية إريتريا

مقارنة بمساحتها، فان اريتريا دولة صغيرة الى حد بعيد من حيث عدد السكان، مع كثافة سكانية لا تزيد عن 35 نسمة لكل كم مربع.

من حيث عدد السكان، تحتل اريتريا المرتبة 133 في العالم، وعدد سكانها يقارب عدد سكان الاوروغواي (3.4 مليون نسمة)، وجورجيا (3.9 مليون نسمة).

ينمو عدد سكان اريتريا بمعدل ثابت يبلغ 1 في المائة سنويا، ومع استمرار النمو بنفس هذا المعدل، فمن المحتمل ان يرتفع عدد سكانها الى الضعف بحلول سنة 2060.

مقالات ذات صلة

أين تقع سيراليون على الخريطة

أين تقع سلطنة عمان على الخريطة

ما هي اعلى قمة في إريتريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *