اين تقع السعودية على خريطة العالم

اين تقع السعودية على خريطة العالم : السعودية او المملكة العربية السعودية، هي دولة عربية تقع في منطقة الشرق الاوسط، يبلغ عدد سكانها 26 مليون نسمة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على موقع المملكة العربية السعودية على خريطة العالم.

اين تقع السعودية على خريطة العالم

اين تقع السعودية على خريطة العالم
اين تقع السعودية على خريطة العالم

تقع المملكة العربية السعودية في جنوب غرب اسيا في شبه الجزيرة العربية، بين خطوط العرض 16 درجة و 33 درجة شمالا، وخطي الطول 34 درجة و 56 درجة شرقا.

تبلغ مساحة المملكة حوالي 2.1 مليون كم مربع، تقريبا 80 في المائة من مساحة شبه الجزيرة، وهي ثاني أكبر دولة عربية بعد الجزائر (2.3 مليون كم مربع).

من حيث المساحة، تحتل السعودية المرتبة الثالثة عشر على مستوى العالم، والمرتبة الرابعة على مستوى القارة بعد كازاخستان والهند والصين وروسيا على التوالي.

معظم مساحة السعودية عبارة عن صحراء قاحلة غير مأهولة بالسكان، وأكبر مدنها هي العاصمة الرياض التي يبلغ عدد سكانها حوالي 8 ملايين نسمة.

تتمتع المنطقة حيث تقع المملكة باحتياطيات كبيرة من النفط تقدر بنحو 266 مليار برميل من النفط (16 في المائة من الاحتياطي العالمي).

اقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في المملكة العربية السعودية

تشارك المملكة حدودها البرية مع سبع دول عربية، وجميعها حدود غير واضحة المعالم، باستثناء الحدود مع اليمن، والتي تم ترسيمها في سنة 1934.

الدول المجاورة للسعودية هي الاردن والعراق من الشمال، الكويت من الشمال الشرقي، قطر والامارات العربية من الشرق، عمان من الجنوب الشرقي، واليمن من الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *