ترتيب اكبر الأديان في قارة اسيا

ترتيب اكبر الأديان في قارة اسيا : نشأت في قارة اسيا العديد من الديانات الرئيسية اليوم في العالم مثل الإسلام والهندوسية والزرادشتية واليهودية وغيرها الكثير.

بالرغم من ان المسيحية نشأت أيضا في هذه اسيا، الا انها ليست أكبر ديانة فيها، وفي الواقع، اسيا هي القارة الوحيدة حيث المسيحية ليست أكبر ديانة.

فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أكبر الديانات في قارة اسيا.

أكبر ديانة في قارة اسيا

الإسلام هو أكبر ديانة في اسيا، وهو يشكل ما يقرب من 24 الى 26 في المائة من سكان هذه القارة.

على أساس هذه النسبة، فعدد المسلمين في اسيا يتراوح من 1.09 الى 1.2 مليار مسلم، تقريبا 66 في المائة من اجمالي عدد مسلمي العالم.

ثاني اكبر ديانة في اسيا هي الهندوسية التي تشكل تقريبا نفس النسبة (25 في المائة)، تليها البوذية بـ 11 في المائة، والأديان الشعبية بـ 8.6 في المائة، ومن ثم المسيحية بـ 7.2 في المائة.

الملحدين وغير المنتسبين يشكلون 20 في المائة من نسبة سكان اسيا، غالبيتهم يعيشون في شرق اسيا، وخاصة في الصين.

الإسلام في اسيا

تضم قارة اسيا 27 دولة يشكل فيها المسلمون أكثر من 50 في المائة من السكان، منها 12 دولة عربية.

نصف عدد مسلمي القارة تقريبا يعيشون في منطقة جنوب اسيا، وبشكل رئيسي في باكستان (204 مليون مسلم) والهند (200 مليون مسلم) وبنغلاديش (149 مليون مسلم).

أكبر دولة في اسيا من حيث عدد المسلمين هي اندونيسيا التي يبلغ عدد مسلميها 226 مليون مسلم، وهو يقارب نفس عدد مسلمي منطقة غرب اسيا (280 مليون مسلم).

الهندوسية في اسيا

يعيش 98 في المائة من سكان العالم الهندوس في اسيا، وهي أكبر ديانة في الهند حيث يعيش 1.0 مليار هندوسي، ونيبال حيث يعيش 23 مليون هندوسي.

انتشرت الهندوسية في السنوات الأخيرة بشكل واسع في جميع انحاء العالم ولم يعد وجودها يقتصر على شبه القارة الهندي فقط، وهذا يعزي الى موجات الهجرة الكبيرة من دول شبه القارة الى الدول الغربية والعربية.

تشير بعض التقديرات الى ان عدد الهندوس في الدول العربية في اسيا يتراوح من 700 الف الى 1 مليون هندوسي، غالبيتهم يعيشون في قطر (422 الف هندوسي) والكويت (300 الف هندوسي).

ترتيب اكبر الأديان في قارة اسيا

# الأديان النسبة
1 الإسلام 26 في المائة
2 الهندوسية 25 في المائة
الالحاد واللاأدرية 20 في المائة
3 البوذية 11.3 في المائة
4 الأديان الاسيوية الشعبية 8.6 في المائة
5 المسيحية 7.2 في المائة

مقالات ذات صلة

ما هي اكبر الأديان في جزر المالديف

ما هي أكبر الأديان في دولة السودان

ما هي أكبر الأديان في دولة سلطنة عمان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *