جميع الدول التي تحتفل بعيد الشكر

جميع الدول التي تحتفل بعيد الشكر : يتم الاحتفال بعيد الشكر (Thanksgiving) في عدة دول حول العالم، من هذه الدول الولايات المتحدة الامريكية، حيث يتم الاحتفال بهذا العيد سنويا في شهر نوفمبر، وبجانب الولايات المتحدة فهناك دول أخرى تحتفل بعيد الشكر. هنا نتعرف اكثر عن عيد الشكر، والدول التي تحتفل به.

ما هو عيد الشكر

عيد الشكر هو عيد وطني يتم الاحتفال به في عدد من دول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، والغرض منه هو الاحتفال بحصاد العام الذي يشارف على نهايته، لكن في دول أخرى يكون الاحتفال بعيد الشكر لأسباب أخرى. مهم اختلفت الاسباب فان عيد الشكر مناسبة وطنية مثل جميع الاعياد الاخرى، حيث يتم فيه تقديم الهداية واجتماع العائلات لتناول وجبة العشاء التقليدية، والمكونة من الديك الرومي، وعيد الشكر من دون الديك الرومي، مثل عيد الهالوين من دون الازياء التنكرية.

تاريخ عيد الشكر

بدأ الاحتفال بعيد الشكر لأول مرة في الولايات المتحدة الامريكية، وذلك خلال فصل الحصاد، وقد كان الاحتفال كنوع من الشكر والتقدير للرب على الحصاد الجيد لتلك السنة. أول احتفال كان بمشاركة من السكان الأصليين مع الانجليز، وخلال تلك السنة كان الهنود قد قدموا مساعدة للانجليز في علاجهم من بعض الأمراض، واستمر الاحتفال لمدة ثلاثة أيام. في سنة 1941 أقر الكونغرس الأمريكي الاحتفال بهذا اليوم كمناسبة وطنية، تقام بشكل سنوي في السبت الاخيرة من شهر نوفمبر.

جميع الدول التي تحتفل بعيد الشكر

#الدول
1أستراليا
2كندا
3ليبيريا
4هولندا
5سانت لوسيا
6الولايات المتحدة الأمريكية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.