جميع الدول التي تستخدم الفهرنهايت

جميع الدول التي تستخدم الفهرنهايت : فهرنهايت (Fahrenheit) هو مصطلح يستخدم لقياس درجة الحرارة عوض درجة الحرارة المئوية، وهو يستند إلى مقياس فهرنهايت الذي اقترح أصلاً في سنة 1700 من قبل الفيزيائي دانييل غابرييل فهرنهايت. هنا نتعرف على على مقياس الفهرنهايت، وجميع دول العالم التي تستخدم هذا المقياس بشكل رسمي.

الفهرنهايت

سمs الفهرنهايت على اسم مخترعه دانييل غابرييل فهرنهايت، وينص المقياس على أن درجة ذوبان الجليد تبلغ 32 درجة فهرنهايت، أي درجة الصفر المئوية، بينما تبلغ درجة غليان الماء 212 درجة فهرنهايت، أي 100 درجة مئوية. يرمز لمقياس فهرنهايت بحرف (F)، في حين أن درجة الحرارة المئوية يرمز لها بحرف (C)، وبالرغم من أنه دائما ما نسمع عن درجة فهرنهايت الا ان القليل جدا من الدول في العالم فقط من تستخدم هذا المقياس بشكل رسمي.

الدول التي تستخدم الفهرنهايت

بالرغم من اننا دائما ما نسمع عن الفهرنهايت، الا ان الدول التي تستخدم هذا المقياس قليلة جدا، ولعل ان السبب في شهرة هذا المقياس يعود للتأثير الكبير لدولة الولايات المتحدة الأمريكية التي تتخذ من الفهرنهايت قياسها الرسمي، وهذا التأثير جعل عدد من الدول الاخرى تقوم بهذه الخطوة، خاصة الدول الصغيرة الواقعة بالقرب من الولايات المتحدة الأمريكية. ليبيريا هي واحدة من الدول التي تستخدم هذا المقياس، وهو امر طبيعي نوعا ما كونها تتشارك مع الولايات المتحدة في كل شيء تقريبا، بما في ذلك العملة واللغة.

جميع الدول التي تستخدم الفهرنهايت

#الدول
1أنتيغوا وبربودا
2البهاما
3بليز
4برمودا – إقليم 
5جزر فيرجن البريطانية – إقليم 
6جزر كايمان – إقليم 
7ليبيريا
8جزر مارشال
9ميكرونيزيا
10مونتسيرات – إقليم 
11بالاو
12سانت كيتس ونيفيس
13الولايات المتحدة الامريكية

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.