جميع الدول التي تمتلك الأسلحة النووية

جميع الدول التي تمتلك الأسلحة النووية : في يومنا هذا توجد تسعة دول حول العالم تمتلك السلاح النووي (nuclear weapon)، وجميعها تقريبا هي دول ذات اقتصاد قوي، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين. لكن قبل معرفة الدول التي تمتلك الأسلحة النووية يجب معرفة ما هي الاسلحة النووية وما دورها في العالم.

ما هو السلاح النووي

السلاح النووي هو سلاح متفجر قوي يمكنه ان يتسبب في أضرار كارثية على المنطقة التي يتم التفجير فوقها. حتى يومنا هذا تم استخدام السلاح النووي في مناسبتين، ولها في الحرب ضد اليابان حيث قامت الولايات المتحدة بإسقاط قنبلة نووية فوق مدينة هيروشيما، والنتيجة كانت تدمير المدينة بالكامل، وبعد ثلاث ايام من ذلك التفجير تم اسقاط قنبلة أخرى على مدينة ناغازاكي اليابانية، وكانت النتائج نفسها بدمار المدينة ومثل اكثر من 200 ألف شخص. وبالرغم من انها لم تستخدم منذ ذلك الحين إلا ان قيام حرب ثالثة قد تسمح باستخدام هذا السلام مرة اخرى من قبل الدول التي تمتلك السلاح النووي.

الدول التي تمتلك الأسلحة النووية

حاليا تمتلك هناك تسع دول حول العالم تمتلك سلاحا نوويا، ثماني من هذه الدول سبق لها تفجير الاسلحة النووية ينجاح، وهناك العديد من المعاهدات حول السلاح النووي، منها معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية التي تسمح لكل من الولايات المتحدة وروسيا والصين والمملكة المتحدة وفرنسا بامتلاك السلاح النووي بغض النظر عن سببها. الدول صاحب أكبر عدد من الرؤوس النووية هي روسيا بنحو 6850 رأس نووية، وأقلها هي كوريا الشمالية بنحو 15 رأس نووية. باكستان هي الدولة العربية الوحيدة التي تمتلك سلاحا نوويا، حيث ان عدد الرؤوس لهذه الدول يقدر بـ 145 رأس.

جميع الدول التي تمتلك الأسلحة النووية

#الدولعدد الرؤوس الحربية
1روسيا6,850
2الولايات المتحدة الأمريكية6,185
3فرنسا300
4الصين280
5المملكة المتحدة215
6باكستان145
7الهند135
8إسرائيل80
9كوريا الشمالية15

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.