جميع الدول العربية

جميع الدول العربية : تُعرف الدول العربية بعدد من الاسماء مثل العالم العربي والامة العربية والوطن العربي، وهذه الدول يقدر عددها بـ 22 دولة، تشكل معا جامعة تعرف باسم جامعة الدول العربية التي تم إنشاؤها لتوحيد هذه الدول سياسياً.

ما هي الدول العربية

الدول العربية هي الدول التي تتخذ من اللغة العربية لغة رسمية لها، وهي تتواجد في قارة اسيا وافريقيا، وتبلغ مساحتها حوالي 5 ملايين كم مربع، في حين ان عدد سكانها يصل لـ 430 مليون نسمة.

اكبر الدول العربية هي مصر بـ 100 مليون نسمة، اما اكبرها من حيث المساحة فهي الجزائر بمساحة اجمالية تبلغ 2.3 مليون كم مربع. البحرين هي الدولة العربية الاصغر من حيث المساحة بـ 765 كم مربع.

اقرأ أيضا؛ جميع الدول الناطقة باللغة العربية

الثقافة في الدول العربية

اللغة المستخدمة في العالم العربي هي اللغة العربية، اما الدين الاول لغالبية سكان هذه الدول هو الاسلام، فحوالي ربع عدد المسلمين في العالم هم عرب،

الغالبية العظمى منهم يتبعون الاسلام السني، مع وجود اقلية من المسلمين الشيعة، بالاضافة الى عدد من الاقليات الاخرى سواء الطوائف التابع للاسلام، او الديانات الاخرى مثل المسيحية والهندوسية.

في جميع انحاء العالم العربي، يبلغ معدل الالمام بالقراءة والكتابة 77 في المائة، وتكون النسبة اعلى للرجل من النساء، وقد كانت سوريا صاحب المعدل الاعلى بنحو 90 في المائة، وهو تقريبا نفس المعدل في لبنان.

جميع الدول العربية

الدول
الجزائر
البحرين
جزر القمر
جيبوتي
مصر
العراق
الصومال
اليمن
فلسطين
سوريا
سلطنة عمان
المغرب
الكويت
الإمارات العربية المتحدة
موريتانيا
المملكة العربية السعودية
السودان
قطر
لبنان
تونس
الأردن
ليبيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *