جميع الدول الناطقة باللغة الهولندية

جميع الدول الناطقة باللغة الهولندية : اللغة الهولندية (Dutch) هي واحدة من اللغات الجرمانية، والتي تتخذها دولة هولندا لغة رسمية لها، لكنها ليست الدولة الوحيدة في العالم التي تتحدث بهذه اللغة. فيما يلي نتعرف على جميع دول العالم التي تتحدث بهذه اللغة.

اللغة الهولندية

يوجد حوالي 22 مليون ناطق باللغة الهولندية حول العالم، وعند اضافة الاشخاص الذين يتحدثون الهولندية كلغة ثانية، فإن العدد يرتفع الى 28 مليون شخص، مما يجعلها ثالث أكثر اللغات الجرمانية انتشارا في العالم بعد الانجليزية والألمانية.

الهولندية هي لغة رسمية في هولندا، ويتحدث بها 60 في المائة من سكان بلجيكا، هناك ما مجموعه ست اماكن تتخذ من الهولندية لغة رسمية، بما في ذلك بعض الدول ذات السيادة وبعض الجزر.

على الرغم من أنها لغة رسمية في ست دول ومناطق فقط، إلا أنها شائعة في جميع أنحاء العالم، ويتم التحدث بها في أماكن متفرقة، ويمكن العثور على أقليات ناطقة بالهولندية في ألمانيا وفرنسا وكندا والولايات المتحدة.

هولندا هي أكبر دولة ناطقة بالهولندية من حيث عدد السكان، في حين ان سورينام هي اصغر دولة، ويبلغ عدد سكانها 586 ألف نسمة فقط. أصغر منطقة هي جزيرة سانت مارتن التابعة لمملكة هولندا، والواقعة شرق بورتوريكو.

اللغة الجرمانية حول العالم

حتى الآن، ذكرنا اللغة الجرمانية في ثلاث مناسبات، وقد يجهل القارئ ما معناها، ورما لا، لكننا سنحاول ان نتعرف عن اللغة الجرمانية ومعناها، فهذه اللغة تتحدث بها شعوب تنحدر من نفس العرق والأصل.

هي شعوب عاشت بالقرب من الامبراطورية الرومانية، وكانوا من أهم أسباب سقوط الامبراطورية، وحاليا فإنهم ينتشرون في جميع أنحاء العالم وقاموا بتطوير العديد من اللغات منها النرويجية، الهولندية، الإنجليزية، الألمانية، السويدية، الدنماركية، والايسلندية، وغيرها من اللغات.

اقرأ ايضا: جميع الدول الناطقة بالاسبانية

جميع الدول الناطقة باللغة الهولندية

#الدول
1جزيرة اروبا
2بلجيكا
3هولندا
4سانت مارتن
5سورينام

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.