جميع الدول حيث يعيش البربر

جميع الدول حيث يعيش البربر : البربر (Berbers) هو اسم غير محبب يطلق على السكان الأمازيغ (Amazighs) الذين يعيشون في شمال قارة افريقيا. البربرية او الهمجية هو اسم أطلق على سكان ساحل البحر الأبيض المتوسط في أفريقيا، جراء الهجمات التي تعرضت له السفن الغربية من قبل القراصنة الذين عاشوا في هذه المنطقة، ويقدر عددهم حاليا بأكثر من 32 مليون شخص، موزعين على عدة دول.

من هم البربر

البربر هم ببساطة الامازيغ، السكان الاصليين لشمال قارة افريقيا، وتحديدا المغرب العربي. حاليا يعيش الأمازيغ في جميع قارات العالم، لكنهم لا يزالون يشكلون الاغلبية في المواطن الأصلية في شمال افريقيا. غالبية الأمازيغ هم مسلمون على مذهب أهل السنة والجماعة، ومع ذلك، فإن الأمازيغ يعتنقون اديان اخرى ، ويتحدثون بالعديد من اللهجات الامازيغية. اشهر الشخصيات الامازيغية في التاريخ هي عبدالكريم الخطاب، ماسينيسا، ويوغورطا، لوكاسيوس ابوليوس، يوسف بن تشافين، زين الدين زيدان.

اين يعيش البربر

البربر او الامازيغ يعيشون في جميع انحاء العالم، لكن هناك ثلاث دول يطلق عليها اسم الدول البربرية، وهي الدول حيث يشكل البربر نسبة مهمة من السكان. الدولة حيث يعيش أكبر عدد من الأمازيغ هي دولة المغرب، فهي هذه البلاد يعيش اكثر من 14 مليون امازيغي، وهذا العدد لا يختلف كثير عن عدد الأمازيغ في الجزائر، حيث يعيش حوالي 13.9 مليون امازيغ. بالرغم من أن تونس تعد دولة بربرية، الا ان عدد الأمازيغ في فرنسا أكبر من عدد الأمازيغ في تونس، اذ ان عدد الامازيغ في فرنسا يقدر بنحو 2 مليون شخص.

جميع الدول حيث يعيش البربر

#الدولالسكان الامازيغ
1المغرب14،000،000
2الجزائر13،000،000
3فرنسا2،000،000
4ليبيا500،000
5تونس50،000
6مصر45،000
7كندا20،000

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.