جميع دول منطقة القوقاز

جميع دول منطقة القوقاز : القوقاز (Caucasus) هي منطقة جغرافية تقع في شمال شرق خريطة العالم، وفيها عاش شعب القوقاز، وهو شعب يمتاز بالعديد من الخصائص المميزة، منها الشكل، مثل الجلد الرقيق والفم الصغير والأنف الضيق.

ما هي منطقة القوقاز

القوقاز أو القفقاس هي منطقة جغرافية تنقسم الى قسم جنوبي وآخر شمالي، في الحد الفاصل بين آسيا وأوروبا. تعرف منطقة القوقاز تنوعا ثقافيا مميزا ، وتعد من أكثر المناطق تنوعا على وجه الأرض، وبجانب ذلك فهي منطقة تستضيف اكثر من 6400 صنفا من النباتات، منها 1400 من النباتات الأصلية في القوقاز، بالإضافة إلى سلسلة جبال القوقاز، وبحر قزوين، وغيرها الكثير.

دول منطقة القوقاز

تقدر عدد الدول الموجودة في منطقة القوقاز باربع دول، وبالرغم من هذا العدد القليل، إلا أنها منطقة تغطي مساحة شاسعة من كوكب الأرض، نظرا الى ان احد دولها هي الدولة الأكبر في العالم من حيث المساحة، وهي دولة روسيا البالغ مساحتها حوالي 17 مليون كم مربع. في هذه المنطقة، هناك ما مجموعه 50 مجموعة عرقية تتحدث بأكثر من 100 لغة، اما الاديان فهي عديدة ولكل مجموعة عرقية دين خاص بها، ومن هذه الاديان نجد الإسلام الذي يعد من أكبر الأديان في هذه المنطقة، خاصة في اذربيجان.

جميع دول منطقة القوقاز

#الدول
1أرمينيا
2أذربيجان
3جورجيا
4روسيا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.