دول لا تريدك الولايات المتحدة ان تزورها

دول لا تريدك الولايات المتحدة ان تزورها : هناك العديد من الدول التي لا تريد الولايات المتحدة (United State) من السياح زيارتها، خاصة المواطنون الأمريكيون. فيما يلي نتعرف على الاماكن التي لا تنصح بها الولايات المتحدة للمواطنين والسياح.

لماذا لا تريد الولايات المتحدة زيارة هذه الدول

على الرغم من البعض من الدول في قائمة الدول التي لا تريدك الولايات المتحدة أن تزورها لا يفرض عليها عقوبات، إلا أن الولايات المتحدة ترغب في إبقاء مواطنيها بعيدا عن تلك الدول لغرض السلام، ويوجد لدى البلاد دول تصنف على أربعة مستويات، المستوى الرابع هو الاعلى والاكثر خطورة على الزوار، في حين أن المستوى الاول فهو ببساطة كنوع من النصح والاحتياط، وليس مفاجئا أن نجد بعض الدول العربية في القائمة، خاصة التي تشهد حروبا اهلية.

دول ينصح المواطن الأمريكي بالابتعاد عنها

لن يكون مفاجئا وجود الدول التي تشهد حروبا اهلية في هذه القائمة، وايضا وجود الدول التي تعادي الولايات المتحدة الأمريكية، والحديث هنا عن دولة إيران وكوريا الشمالية وفنزويلا، حيث تقول الولايات المتحدة ان المواطن الامريكي قد يتعرض لخطر الاختطاف أو الاعتقال أو الاحتجاز في تلك الدول، ومع ذلك، فهي لا تمنع المواطنين الأمريكيين من زيارة هذه الدول لكنها تشدد على أنها دول تشكل خطرا حقيقيا على حياتهم.

دول لا تريدك الولايات المتحدة ان تزورها

#الدول
1السودان
2نيجيريا
3جمهورية أفريقيا الوسطى
4اليمن
5كوريا الشمالية
6فنزويلا
7موريتانيا
8جنوب السودان
9مالي
10ليبيا
11هايتي
12الهندوراس
13لبنان
14النيجر
15نيكاراغوا
16باكستان
17بوركينا فاسو
18بوروندي
19جمهورية الكونغو الديمقراطية
20غينيا بيساو
21العراق
22الصومال
23أفغانستان
24إيران
25سوريا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.