في أي قارة تقع الهند

في أي قارة تقع الهند : الهند هي دولة ذات سيادة يبلغ عدد سكانها 1.3 مليار نسمة تعتبر ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، بينما تبلغ مساحتها 3.2 مليون كم مربع. فيما يلي معلومات عن موقع الهند.

في أي قارة تقع الهند

تقع الهند في آسيا، في النصف الشمالي والشرقي من الكرة، في الجزء الجنوبي من القارة، في شبه القارة الهندية، وهو اسم يستخدم لوصف جنوب آسيا.

تتكون شبه الجزيرة هذه من سبع دول: الهند، بنغلاديش، سريلانكا، باكستان، جزر المالديف، نيبال، وبوتان.

تشارك الهند حدودها البرية مع بوتان ونيبال والصين من الشمال الشرقي، باكستان من الغرب، وبنغلاديش وميانمار من الشرق، بينما يحدها بحر العرب من الجنوب الغربي والمحيط الهندي من الجنوب وخليج البنغال من الجنوب الشرقي.

اقرأ أيضا: في أي قارة تقع باكستان

قارة اسيا

آسيا هس أكبر قارات العالم من حيث المساحة وعدد السكان، بمساحة تبلغ 17 مليون ميل مربع، تقريبا 8.7 في المائة سطح الأرض، وحوالي 30 في المائة من إجمالي اليابسة.

عدد سكانها يقدر بـ 4.5 مليار نسمة، وهو ما يعادل 60 في المائة من سكان العالم، وغالبية هذا العدد يعيش في الصين والهند، أكبر وثاني أكبر دولة في العالم على التوالي.

الصين هي أكبر دولة من حيث السكان، لكن الهند هي الأسرع نموا ، فقد زاد عدد سكانها في الـ 16 سنة الماضية بحوالي 33 في المائة، بينما زاد عدد سكان الصين بنسبة 9.5 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *