في أي قارة تقع اليابان

في أي قارة تقع اليابان : تتمتع اليابان (Japan) بثقافة وتاريخ فريدان، ولفترة طويلة من الزمن تم عزلها عن بقية العالم، لكنها الآن تقدم نفسها كواحدة من أقوى الدول اقتصاديا وتكنولوجيا في العالم. فيما يلي نتعرف اكثر عن اليابان، وفي اي قارة تقع من قارات العالم.

ما هي اليابان

اليابان هي دولة يبلغ عدد سكانها حوالي 126 مليون نسمة. عاصمة البلاد هي مدينة طوكيو، التي تعد أكبر مدينة حضرية في العالم من حيث السكان، اذ ان عدد سكانها يبلغ أزيد من 37 مليون نسمة، اي أكبر من عدد سكان المملكة العربية السعودية. عاشت اليابان فترة سيئة للغاية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وخاصة بعد دمار اثنان من أهم مدنها، ومع ذلك، استطاعت البلاد النهوض من جديد، وتحقيق العديد من الإنجازات الاقتصادية في كل المجالات تقريبا، خاصة في التكنولوجية.

في أي قارة تقع اليابان

اليابان دولة تقع في قارة آسيا، بالضبط في شرق القارة، بين خطي عرض 24 درجة و46 درجة شمالا، وخطي طول 122 درجة و146 درجة E، وهي عبارة عن أرخبيل، اي أنها تتكون من اكثر من جزيرة، في واقع الأمر، تتكون اليابان من حوالي 7 آلاف جزيرة،أهمها هي هونشو، شيكوكو وكيوشو، أما الجزر الاخرى فان معظمها غير مأهولة بالسكان. تبلغ المساحة الإجمالية لجميع الجزر اليابانية ما يقرب من 378 ألف متر مربع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.