في أي قارة تقع اليونان

في أي قارة تقع اليونان : بالرغم من المشاكل الاقتصادي التي تقصف باليونان (Greece) في يومنا هذا، الا انها كانت مهد كل الحضارات الاوروبية الحديثة، وكانت يوما ما اعظم دولة في العالم. فيما يلي نتعرف أكثر عن هذه الدولة، وموقعها في اي قارة.

من العظمة إلى الانهيار

في العصور القديمة، لم تكن اليونان عبارة عن دولة واحدة، وبدلا من ذلك، كانت عبارة عن مجموعة من المدن المستقلة مثل أثينا وسبارتا. في اليونان ظهرت العديد من الاختراعات والمفاهيم، بما في ذلك الديمقراطية. استولت الإمبراطورية الرومانية على هذه المناطق، ثم أصبحت جزءًا من بيزنطة. بعد سقوط القسطنطينية في عام 1453، سيطرت عليها الامبراطورية العثمانية. في القرن العشرين كانت اليونان قد أصبحت دولة مستقلة ذات سيادة، وفي سنة 2010 وجدت نفسها في ازمة ديون، بلغت أكثر من 300 مليار دولار، وحتى الآن فإنها تعجز على الخروج من تلك الازمة.

في أي قارة تقع اليونان

تقع اليونان في أوراسيا، على الطرف الجنوبي لشبه جزيرة البلقان، التي تنتمي إلى جنوب قارة أوروبا. تقدر مساحة اليونان بحوالي 132 ألف كم مربع، ويعيش فيها حوالي 11 مليون نسمة. تتشارك اليونان الحدود البرية مع ألبانيا إلى الشمال الغربي، شمال مقدونيا وبلغاريا الى الشمال، تركيا الى الشمال الشرقي، بحر ايجه الى الشرق، البحر الأيوني إلى الغرب، والبحر الابيض المتوسط الى الجنوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.