كل ما تريد معرفته عن دولة إنجلترا

كل ما تريد معرفته عن دولة إنجلترا

 كل ما تريد معرفته عن دولة إنجلترا : إنجلترا (England) هي جزءًا من المملكة المتحدة، بجانب كل من اسكتلندا، ويلز، ايرلندا الشمالية. تبلغ مساحة البلاد حوالي 130 ألف كم مربع، وعدد سكانها 55 مليون نسمة. انجلترا انضمت إلى المملكة منذ تأسيسها في سنة 1707، ولا تزال حتى يومنا هذا.

نظام الحكم في إنجلترا

تخضع إنجلترا اليوم لنظام ملكي دستوري في ظل ديمقراطية برلمانية داخل المملكة المتحدة، وسيتم الحكم فيها مباشرة من برلمان المملكة. وهذا الأمر يتم العمل به منذ سنة 1707 عندما انضمت إلى اسكتلندا لتشكيل مملكة بريطانيا العظمى.

الاقتصاد في إنجلترا

تتمتع إنجلترا بواحدة من أكبر الاقتصاديات في العالم، وهو اقتصاد متنوع للغاية، مع قطاعات متقدمة مثل الصناعة والخدمات والسياحة. مدينة لندن، عاصمة إنجلترا والمملكة المتحدة، تصنف من أكبر المراكز المالية في العالم. إقتصاد البلاد يعد الأكبر في المملكة، والصناعات الرئيسية فيها هي السياحة، تكنولوجيا المعلومات، الكيماويات، المالية والمصرفية.

السكان في إنجلترا

وفقا لتقديرات سنة 2016، فإن عدد سكان البلاد يبلغ 55 مليون نسمة، ما يجعل انجلترا أكبر دولة في المملكة المتحدة، مع كثافة سكانية تبلغ 1054 نسمة لكل كم مربع. مدينة لندن هي الأكبر من حيث عدد السكان، البالغ عددهم حوالي 8.8 مليون نسمة.

اللغة في إنجلترا

اللغة الرئيسية المستخدمة في إنجلترا هي اللغة الإنجليزية، ومع ذلك، هناك العديد من اللهجات التي تختلف من مكان إلى أخرى في جميع أنحاء إنجلترا. كما ان موجات الهجرة ساهمت في زيادة شعبية عدة لغات اخرى في انجلترا، وخاصة الأذرية والعربية والبنجابية.

الدين في إنجلترا

طوال التاريخ، كانت الشعب الإنجليزي يتبع الديانة المسيحية ، واليوم لا يزال الامر كما كان عليه مع تغيرات طفيفة. تشمل الديانات الأخرى التي تمارس في إنجلترا الإسلام والهندوسية والسيخية واليهودية والبوذية. يصنف الإسلام في انجلترا حاليا ومثل العديد من دول القارة الدين الأسرع نموا.

جغرافية إنجلترا

تشكل إنجلترا حوالي ثلثي جزيرة بريطانيا العظمى، مع مساحة تبلغ 130 ألف كم مربع. تضاريس البلاد تتكون أساسا من التلال والأراضي المنخفضة، وفيها تتواجد العديد من الأنهار الكبيرة، احدها هو نهر التايمز الشهير الذي يعد بمثابة شريان الحياة لمدينة لندن.

مناخ إنجلترا

يعتبر المناخ في انجلترا بحريًا معتدلًا، مع فصل شتاء معتدل. الامطار تتساقط بشكل شائع على مدار ايام السنة، ويمكنها ان تحدث في جميع الاوقات بدون سابق انذار. يبلغ متوسط درجة الحرارة المنخفضة لشهر يناير 1 درجة مئوية (34 درجة فهرنهايت)، وحوالي 21 درجة مئوية (70 درجة فهرنهايت) خلال فصل الصيف.

محيط انجلترا

إنجلترا منفصلة عن فرنسا وأوروبا القارية بفارق 21 ميلا (34 كم). ومع ذلك، فهي مرتبطة مع القارة عبر نفق المانش بالقرب من فولكستون. النفق يعد أطول نفق يقع تحت البحر في العالم.

الجامعات في انجلترا

تستضيف انجلترا احد افضل الجامعات في العالم، بما في ذلك اثنان من بين أفضل ثلاث جامعات. تشمل جامعة كامبريدج التي تصنف في المرتبة الاولى على مستوى العالم، وجامعة اكسفورد، اقدم جامعة في العالم الغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *