كل ما تريد معرفته عن دولة كوريا الجنوبية

كل ما تريد معرفته عن دولة كوريا الجنوبية : كوريا الجنوبية (South Korea) هي دولة ذات سيادة تقع في النصف الجنوبي من شبه الجزيرة الكورية، على مساحة تبلغ حوالي 100 ألف كم مربع. وهي دولة مكتظة بالسكان مع اقتصاد قوي ومتطور. فيما يلي مجموعة من الحقائق والمعلومات و كل ما تريد معرفته عن كوريا الجنوبية.

السكان في كوريا الجنوبية

في إحصاء سنة 2009، بلغ عدد سكان كوريا الجنوبية حوالي 48 مليون نسمة. حوالي 20 في المائة من السكان يعيشون في مدينة سيول، والتي تعد من أكبر المدن في العالم، مع عدد سكان يقدر بنحو 10 ملايين نسمة.

اللغة الرسمية في كوريا الجنوبية

اللغة الرسمية لكوريا الجنوبية هي الكورية، ومع ذلك تنتشر مجموعة من اللغات الاخرى في البلاد، وخاصة اللغة الانجليزية التي يتم تعليمها على نطاق واسع في مدارس البلاد، بالاضافة الى لغات المجتمعات المحيط بها، مثل اليابانية.

التركيبة السكانية

تعتبر كوريا الجنوبية واحدة من اكثر المجتمعات المتجانسة عرقيا في العالم، حيث ان أكثر من 99 في المائة من سكان البلاد هم من الكوريين، في حين ان فقط 1 في المائة من السكان هم من عرقيات اخرى. في الاونة الاخيرة بدأت نسبة الاجانب في الارتفاع، خاصة المهاجرين من الصين.

إقرأ أيضا: 38 حقيقة مذهلة عن كوريا الجنوبية

الدين في كوريا الجنوبية

المجموعات الدينية المهيمنة في كوريا الجنوبية هي المسيحية والبوذية، مع وجود نسبة مهمة من السكان الذين لا يؤمنون بأي دين، الاسلام هو اقلية في البلاد، ويعتقد ان عدد المسلمين يبلغ 130 ألف مسلم، منهم 35 ألف مسلم من السكان المحليين.

حكومة كوريا الجنوبية

حكومة كوريا الجنوبية هي جمهورية ذات هيئة تشريعية واحدة تتألف من الجمعية الوطنية، في حين تتكون السلطة التنفيذية من رئيس الدولة ورئيس الدولة ورئيس الحكومة ورئيس الوزراء.

جغرافية كوريا الجنوبية

معظم تضاريس كوريا الجنوبية جبلية وأعلى نقطة في البلاد تقع على ارتفاع 1950 مترا. حوالي ثلثي الأراضي مشجرة. عدد الجزر في كوريا الجنوبية يبلغ أكثر من 3,000 جزيرة تقع على السواحل الجنوبية والغربية للبلاد.

إقرأ أيضا: 10 معلومات أساسية يجب معرفتها عن كوريا الشمالية

مناخ كوريا الجنوبية

مناخ كوريا الجنوبية معتدل مع شتاء بارد وصيف حار ورطب. يبلغ متوسط​درجة الحرارة في شهر يناير في العاصمة سول 2.5 درجة مئوية، في حين يبلغ متوسط درجة الحرارة المرتفعة في الصيف الى 29.5 درجة مئوية.

اقتصاد كوريا الجنوبية

تتمتع كوريا الجنوبية بأحد اقوى الاقتصادات في العالم، ومن أكثر تطورا. تشمل صناعات البلاد الرئيسية الإلكترونيات والاتصالات وإنتاج السيارات والصلب وبناء السفن والإنتاج الكيميائي. أكبر الشركات في كوريا هي هيونداي إل جي، وسامسونج.

القطارات السريعة

في سنة 2004، افتتحت كوريا الجنوبية خط سكة حديد عالي السرعة أطلق عليه اسم (KTX)، وهو نظام عالي السرعة يعمل بشكل يومي على ايصال اكثر من 100 شخص عبر مدن البلاد. تبلغ السرعة القصوى للقطارات في الخدمة العادية حوالي 305 كم في الساعة، على الرغم من ان البنية التحتية للخط مصممة لسرعة 350 كم في الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.