كل ما تريد معرفته عن مدينة سنداي

كل ما تريد معرفته عن مدينة سنداي : سنداي أو سينداي (Sendai)، هي مدينة في ولاية مياجي في اليابان، وهي عاصمة الولاية واكبر مدنها من حيث عدد السكان، وايضا المدينة الأكبر في منطقة توهوكو اليابانية. اعتبار من سنة 2008، بلغ عدد سكان المدينة 1.0 مليون نسمة، يعيشون في مساحة 788 كم مربع. فيما يلي مجموعة من المعلومات والحقائق و كل ما تريد معرفته عن مدينة سنداي.

تاريخ مدينة سنداي

يعتقد ان المنطقة حيث تقع المدينة حاليا كانت مأهولة بالسكان منذ آلاف السنين، لكن تأسيسها لم يكن سوى في القرن السابع عشر. في سنة 1600، انتقل ماساموني الى هذه المنطقة وأسس فيها المدينة، وفي ديسمبر من ذلك العام ، أمر ببناء قلعة سينداي في وسط المدينة.

تاريخ المدينة الحديث

في 1 أبريل 1889، أصبحت سنداي بصفة رسمية كمدينة، وبلغ عدد سكانها آنذاك 86 ألف نسمة، ومساحتها 17 كم مربع. نمت المدينة بعد ذلك بشكل متسارع، وبدأت في ضم المزيد من الأراضي، حتى اصبح عدد سكانها بعد مائة سنة حوالي 500 ألف نسمة، كواحدة من أكبر المدن في البلاد.

المساحات الخضراء في المدينة

اشتهرت المدينة عبر التاريخ كواحدة من أكثر المدن خضرة في اليابان، مع مساحات كبيرة من الأراضي تغطيها الأشجار والنباتات، لكن ومع نهاية الحرب العالمية الثانية، كانت الغارات الجوية قد دمرت العديد من هذه المساحات، وبعد تسونامي سنة 2011، زاد الدمار الذي لحق بتلك الأراضي. اليوم تشجع المدينة سكانها على زراعة الاشجار بكثافة، وفي داخل البلاد تعرف المدينة باسم “مدينة الاشجار”.

ديموغرافيا المدينة

وفقا لأرقام سنة 2008، فإن عدد سكان المدينة يبلغ حوالي 1.0 مليون نسمة، مع كثافة سكانية تبلغ 3,380 شخصًا لكل ميل مربع (1,305 شخصًا لكل كيلومتر مربع). 85 في المائة من سكان المدينة البالغ عددهم 892 ألف نسمة يعيشون في مساحة 129 كم مربع، أي أقل من 16 في المائة من إجمالي مساحة سنداي.

إقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن دولة ميانمار (بورما) 

إقرأ أيضا: كل ما تريد معرفته عن ولاية لويزيانا

الأهمية الاقتصادية

نظرًا لوجود العديد من المكاتب الحكومية في المدينة، فإن الكثير من اقتصادها يعتمد على الوظائف الحكومة. كما اقتصادها يركز بشكل مهم على قطاع التجزئة وقطاع الخدمات، وهي المركز الاقتصادي في منطقة توهوكو.

جغرافية المدينة

تقع المدينة في شمال جزيرة هونشو الرئيسية في اليابان، على مساحة 785 كم مربع. تمتد تضاريس المدينة من سهول ساحلية مسطحة في الشرق الى تلال ومناطق جبلية على طول حدودها الغربية. أعلى نقطة في المدينة يبلغ ارتفاعها 1,500 متر.

جيولوجية سنداي

منطقة سينداي نشطة للغاية جيولوجياً، ومعظم الجبال الواقعة في الجزء الغربي منها هي براكين نائمة. تشهد المدينة على الكثير من الزلازل، لكن معظمها تكون زلازل صغيرة. في سنة 2005، شهدت المدينة على زلزال بقوة 7.2، وهو أحد اعنف الزلازل في التاريخ المعروف.

مناخ سنداي

تتمتع مدينة سنداي بمناخ رطب شبه استوائي، مع صيف دافئ ورطب وشتاء بارد وجاف. معظم التساقطات تحدث في الصيف، لكن الثلوج تحدث في الشتاء. يبلغ متوسط درجات الحرارة المنخفضة في سينداي 2 درجة مئوية تحت الصفر، ومتوسط​درجة الحرارة المرتفعة 28 درجة مئوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.