كل ما تريد معرفته عن مدينة كيب تاون

كل ما تريد معرفته عن مدينة كيب تاون : كيب تاون (Cape town) هي مدينة كبيرة تقع في جنوب أفريقيا، تعد ثاني اكبر مدينة في البلاد من حيث عدد السكان، والاكبر من حيث المساحة الداخلية. فيما يلي مجموعة من المعلومات والحقائق عن مدينة كيب تاون في جنوب افريقيا.

تاريخ كيب تاون

تم تطوير المدينة لاول مرة من قبل شركة الهند الشرقية الهولندية. في سنة 1652، تم تأسيس اول مستوطنة دائما في كيب تاون من قبل جان فان ريبيك، وكان الهولنديون يسيطرون انذاك على المنطقة حتى سنة 1795 عندما سيطر الانجليز عليها، لتعود المدينة مرة اخرى الى الهولندين في سنة 1803.

اكتشاف الماس في كيب تاون

في سنة 1867، ادى اكتشاف الماس في اراضي كيب تاون الى حرب عرفت لاحقا باسم “حرب البوير الثانية 1889-1902”. مع نهاية الحرب، كانت بريطانيا قد سيطرة على اراضي جنوب افريقيا، وفي سنة 1910، أنشأت اتحاد جنوب افريقيا. أصبحت كيب تاون العاصمة التشريعية للاتحاد وبعد ذلك في دولة جنوب إفريقيا.

اقرأ أيضا: أكبر 10 مدن في جنوب أفريقيا

الفصل العنصري في كيب تاون

خلال الفصل العنصري الذي واجه سكان جنوب افريقيا السود من البريطانيين، كانت كيب تاون موطنًا لكثير من القادة المعارضين للفصل العنصري، وكانت جزيرة روبن الواقعة على بعد 10 كم من المدينة سجنا تم فيه سجن العديد من هؤلاء القادة. بعد خروج نيلسون مانديلا من السجن، اختار مدينة كيب تاون لإلقاء خطابه الشهير في 11 فبراير 1990.

ديموغرافية كيب تاون

وفقا لارقام سنة 2007، فان عدد سكان المدينة يبلغ 3.4 مليون نسمة، مع كثافة سكانية تقدر بنحو 1.4 الف شخص لكل كم مربع واحد. 31 في المائة من السكان هم من السود الافارقة، 19 في المائة من البيض، 1 في المائة من الاسيويين، و 48 في المائة من الملونين او المختلطين عرقيا مع أصول في جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا.

اقتصاد كيب تاون

كيب تاون هي المركز الاقتصادي الرئيس في مقاطعة كيب الغربية، وعلى هذا النحو، فانها مركز التصنيع والمطار والميناء الرئيسي في المنقطة. كانت لكأس العالم 2010، اثار ايجابية مهمة على اقتصاد المدينة، والتي حفز من نمو البناء وإعادة تأهيل الأجزاء المتداعية من المدينة.

اقرأ أيضا: افضل 10 اماكن سياحية في جنوب أفريقيا

جغرافية كيب تاون

تبلغ مساحة مدينة كيب تاون 400 كم مربع، على الساحل الجنوب الغربي للبلاد، وفي اقصى جنوب قارة افريقيا. تتمتع كيب تاون بمناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ مع شتاء معتدل رطب وصيف جاف ودافئ. يبلغ متوسط​درجة الحرارة المنخفضة لشهر يوليو 7 درجات مئوية، بينما يبلغ متوسط درجة الحرارة العظمى في يناير 26 درجة مئوية.

السياحة في كيب تاون

كيب تاون هي واحدة من الوجهات السياحية الدولية الأكثر شعبية في أفريقيا، نظرا لمناخها المعتدل وموقعها الذي يجعلها موطنا للعديد من الشواطئ. اشهر الوجهات السياحية في المدينة هي جبل تبيل، رأس الرجاء الصالح، جبل الطاولة، شاطئ بولدر، جزيرة روبن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.