كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية

كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية : السعودية هي مملكة في شبه الجزيرة العربية تحتل معظم مساحة شبه الجزيرة، وتشكل حوالي 80 في المائة من مساحتها الاجمالية. يبلغ طول الحدود البرية للمملكة 4,431 كيلومترا، واليمن هي الدولة التي تشارك معها اطول هذه الحدود، والبالغ طولها 1,485 كيلومترا.

س

كم تبلغ مساحة المملكة العربية السعودية

جتبلغ 2,150,000 كم²

مساحة السعودية

حتى اليوم، من الصعب تحديد مساحة المملكة العربية بشكل دقيق، وذلك بسبب الخلافات الحدودية بين السعودية والدول المجاورة لها، باستثناء اليمن. في اواخر القرن الماضي، تم اكتشاف كميات كبيرة من النفط في المنطقة الحدودية بين السعودية والدول الاخرى، ومع ان المملكة وقعت معاهدات مع الدول الجارة لها، الا ان الخلافات حول حدود البلاد لا تزال مستمرة.

اقرأ أيضا: ما هو الحيوان الوطني لدولة المملكة العربية السعودية

تيران وصنافير

في سنة 2017، حصلت الحكومة السعودية على جزيرتين، تيران وصنافير، من الحكومة المصرية، وهي جزيرتين تبلغ مساحتهما الاجمالية 113 كم مربع، ومع انها جزر غير مأهولة بالسكان، الا انها تحظى بالكثير من الاهمية العسكرية. تقع الجزيرتين في البحر الأحمر في مدخل مضيق تيران الذي يفصل خليج العقبة عن البحر الأحمر. في 17 يونيو 2017، صدق الرئيس المصري على اتفاقية تسليم تيران وصنافير، لكن ولم يتم الاعلان عن موعد تسلمهما الى السعودية حتى اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.