كم عدد الجزر في دولة الفلبين؟

كم عدد الجزر في دولة الفلبين؟

الفلبين هي دولة جزرية اسيوية تبلغ مساحتها حوالي 300 الف كم مربع، وهي تتألف من عدة جزر، وتعد من أكبر الدول الجزرية على مستوى العالم.

باعتبارها دولة جزرية، فكل أراضي الفلبين تقع على جزر، غالبيتها جزر صغيرة وغير مأهولة، وهي تضم عددا كبيرا من الجزر، أكثر من معظم دول العالم الأخرى.

تتألف الفلبين من 7641 جزيرة، منها الفي جزيرة غير مأهولة بالسكان، وهي تحتل المرتبة الثامنة من حيث عدد الجزر في العالم بعد أستراليا واندونيسيا والولايات المتحدة وكندا وفنلندا والنرويج والسويد على التوالي.

لدى الفلبين جزر كثيرة لدرجة أن العديد منها لم تحصل بعد على اسم رسمي، خاصة الجزر الصغيرة وغير المأهولة.

أكبر جزيرة في الفلبين هي جزيرة لوزون التي تحتل المرتبة الخامسة عشر بين أكبر الجزر في العالم من حيث المساحة.

تغطي الجزيرة مساحة تبلغ 109 الف كم مربع، وهي أكبر قليلا من مساحة الاردن (89 الف كم مربع)، وتقريبا بنفس مساحة كوريا الجنوبية (100 الف كم مربع).

من حيث عدد السكان، تقريبا 64 مليون نسمة، تحتل لوزون المرتبة الرابعة بعد جزيرة بريطانيا العظمى وهونشو اليابانية وجاوا الاندونيسية.

تقع العاصمة في لوزون، مما يجعلها أيضا المركز السياسي والاقتصادي للفلبين.

جزيرة مينداناو هي ثاني أكبر جزيرة في الفلبين بعد جزيرة لوزون، وهي المنتج الرئيسي للسلع الزراعية، وموطن لأشهر الوجهات السياحية في البلاد.

لمحة عن مناخ الفلبين

تتمتع الفلبين بمناخ بحري استوائي ورطب، مع درجة حرارة تتراوح عادة من 21 الى 32 درجة مئوية، وقد تكون اكثر سخونة او برودة حسب الموسم.

تشهد السنة موسمين هما موسم الجفاف وموسم الامطار.

أحر أشهر السنة هي التي بين مارس وأكتوبر، في حين ان يناير هو الأكثر برودة.

تقع الفلبين في منطقة واسعة في المحيط الهادئ معروفة بكثرة الزلازل الأرضية والثورات البركانية، وهي عرضة باستمرار للكوارث الطبيعية، خاصة الأعاصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *