كم عدد الجزر في دولة الفلبين

كم عدد الجزر في دولة الفلبين : الفلبين (Philippines) هي دولة آسيوية مساحته حوالي 300،000 كيلومتر مربع. عبارة عن أرخبيل مكون من العديد من الجزر، يجعلها تحتل المرتبة السابعة في العالم من حيث العدد بعد السويد، فنلندا، النرويج، كندا، إندونيسيا، أستراليا. لعدة سنوات، كان العدد الحقيقي للجزر في الفلبين موضع خلاف، وعادة ما كان يتم الاشارة الى ان عددها هو 7،107 جزيرة، لكن اليوم ومع التطور الكبير من التقنيات مثل الخرائط وغيرها، فقد تم تحديد عدد محدد لهذه الجزر، والتي غالبا ما تكون جزر صغيرة من حيث المساحة وغير مأهولة بالسكان.

كم عدد الجزر في دولة الفلبين

في السنوات الاخيرة تم اكتشاف أكثر من 534 جزيرة اخرى في البلاد، ومع جمعها بالجزر الاخرى المعروفة، فإن جمهورية الفلبين تتكون من 7،641 جزيرة، منها 2،000 جزيرة مأهولة، ومعظمها جزر لم تحصل على اسم بعد. اهم جزر البلاد هي لوزون ومينداناو. الأولى هي أكبر جزيرة في الفلبين والخامسة عشر في العالم. تعد الاكبر في البلاد من حيث المساحة وعدد سكان، فهي موطن لنحو 53 مليون نسمة، وفيها تتواجد العاصمة، ما يجعلها المركز السياسي والاقتصادي للفلبين. جزيرة مينداناو هي ثاني أكبر جزيرة في الفلبين بعد جزيرة لوزون، وهي المنتج الرئيسي للسلع الزراعية، وموطن لأحد أشهر الوجهات السياحية في البلاد.

إقرأ أيضا: ما هو الحيوان الوطني لدولة الفلبين

مناخ الفلبين

تتمتع الفلبين بمناخ بحري استوائي ورطب، مع متوسط درجة حرارة تترواح عادة من 21 درجة مئوية الى 32 درجة مئوية ، وقد تكون اكثر سخونة او برودة حسب الموسم. هناك موسمان في البلد ، موسم الرطوبة وموسم الجفاف . أحر أشهر السنة هي من مارس إلى أكتوبر ، في حين ان يناير هو الشهر الاكثر برودة. تقع الفلبين على حزام الاعصار، وهي منطقة واسعة في المحيط الهادئ حيث تحدث الكثير من الزلازل الارضية والثورات البركانية، وهذا ما يجعلها عرضة للكوراث الطبيعية باستمرار، خاصة الاعاصير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.