كم عدد الدول في قارة آسيا

كم عدد الدول في قارة آسيا : آسيا (Asia) هي ثاني أكبر قارة بين قارات العالم الاخرى من حيث عدد الدول، والاكبر من حيث عدد السكان. هنا سنتعرف على عدد الدول في هذه القارة.

قارة اسيا

آسيا على الرغم من أنها ليست أكبر قارة من حيث المساحة، إلا أنها الأكبر في العالم من حيث عدد السكان، فهي موطن لدولتين هما الصين والهند، وهذه الدول لوحدها تعتبر موطنا حوالي ثلث سكان العالم، وإذا قمنا بحساب جميع سكان دول هذه القارة فإن العدد هو 4.4 مليار نسمة، اي اكبر من نصف عدد سكان هذا الكوكب والذي يبلغ حوالي 7.5 مليار نسمة.

كم عدد الدول في قارة آسيا

الدول المتواجدة في قارة آسيا يقدر عددها بـ 51 دولة، مع بعض المناطق تتواجد في آسيا وقارات أخرى، وهي الدول العابرة للقارات، منها جمهورية مصر، روسيا، تركيا، جورجيا، كازاخستان، وأذربيجان. اكبر دولة في القارة من حيث عدد السكان هي الصين، والتي تعد ايضا اكبر دولة في العالم، مع عدد سكان يبلغ حوالي 1.3 مليار نسمة. جزر المالديف هي الدولة الاصغر في القارة، بعدد سكان لا يقدر بأكثر من 331 ألف نسمة. وتشمل الدول الأخرى في آسيا باكستان واليابان وفيتنام وإندونيسيا وأرمينيا وقطر، والمملكة العربية السعودية، الهند، ميانمار، الامارات العربية المتحدة، سوريا، ماليزيا، سريلانكا، سلطنة عمان، الغراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *