كم عدد القارات في العالم

كم عدد القارات في العالم : تُعرَّف القارة (The continent) عادةً بأنها كتلة كبيرة من الأرض، تحيط بها المياه من كل جانب، ومساحتها أكبر من مساحة الجزيرة. ومع ذلك، عندما يتعلق الأمر بتحديد عدد القارات، لا يتفق الخبراء على عدد محدد. البعض يشير إلى ان عدد القارات هي خمس قارات، والبعض الآخر يشير الى ست قارات، في حين ان هناك من يشير الى سبع أو أكثر من القارات.

كم عدد القارات في العالم

على نطاق واسع، تم التوافق على ان هناك سبع قارات: إفريقيا والقارة القطبية الجنوبية وآسيا وأستراليا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، لكن باستخدام معايير القارة، فإن العدد سيصبح فقط سبع قارات، مع اعتبار ان اسيا واوروبا قارة واحدة، في حين ان البعض يعتبر ان أمريكا الشمالية والجنوبية قارة. من المنظور الجيولوجي، تعد أوروبا وآسيا قطعة ارض واحدة، وتقسيم هذه الأرض إلى قارتين ما هو الا امر سياسي أكثر مما هو جغرافي.

هل هناك أكثر من سبع قارات

في الآونة الأخيرة، بدأ البعض من الجيولوجيين يجادلون في وجود قارة جديدة، وهذه القارة تسمى نيوزيلندا. من الاسم نعرف ان القارة تقع على نفس البقع حيث تتواجد دولة نيوزيلندا، وهي مساحة شاسعة من اليابسة، لكن لا يظهر منها سوى 6 في المائة، أما 94 في المائة المتبقية مغمورة تحت المحيط الهادئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.