كم عدد مطاعم ماكدونالدز في العالم

كم عدد مطاعم ماكدونالدز في العالم : ماكدونالدز (McDonald’s) هي سلسلة ضخمة من مطاعم الوجبات السريعة، يمكن ان تجد مطاعمها في جميع انحاء العالم، بما في ذلك المدن في العالم العربي.

مع انها ليست سلسلة الوجبات السريعة الاكبر على مستوى العالم، الا ان ماكدونالدز تتواجد في جميع الدول باستثناء دولة واحدة، كوبا.

صب واي هي أكبر سلسلة للوجبات السريعة في العالم، وهي تمتلك اكثر من 40 الف متجر في 112 دولة، وهو عدد اكبر من متاجر ماكدونالدز، لكن الاخيرة تتواجد في عدد من الدول اكثر من صب واي.

س

كم عدد مطاعم ماكدونالدز في العالم

ج38,000 مطعم

اقرأ أيضا: حقائق عن شركة ماكدونالدز

مطاعم ماكدونالدز

وفقا لموقع ماكدونالدز على الانترنت، فانه اعتبارا من يناير 2020، تمتلك الشركة مواقع في اكثر من 200 دولة حول العالم، مع اكثر من 38 الف مطعم، تخدم 70 مليون شخص كل يوم.

عدد دول العالم المعترف بها لا يتجاوز 200 دولة، لكن القائمة تشمل بعض الدول التي لم تحصل على الاعتراف الدولي بعد أو انها ليس دول ذات سيادة، مثل بورتوريكو وجزر فرجن وهونغ كونغ.

نظرا للمشاكل السياسية بين الولايات المتحدة الامريكية وبعض الدول الاخرى، فان الاخيرة تقوم بحظر المنتجات الامريكية، مثل مشروبات كوكاكولا وسلسلة ماكدونالدز.

كوريا الشمالية تعتبر واحدة من هذه الدول، وهي لم تسمح لماكدونالدز بالدخول الى اراضيها سوى في سنة 2018، كخطوة لتحسين العلاقات الامريكية الكورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *