كم من الناس يهاجرون إلى الولايات المتحدة كل عام

كم من الناس يهاجرون إلى الولايات المتحدة كل عام : الولايات المتحدة (United State) هي الدولة التي تستضيف أكبر عدد من المهاجرين في العالم، وهذا أمر طبيعي لدولة تعد الاقتصاد رقم واحد في العالم، وبالاساس فهي دولة بنيت على المهاجرين الذين جاءوا من جميع انحاء اوروبا بعد ان اختفى معظم سكانها الأصليون، الهنود الحمر.

الهجرة في الولايات المتحدة

على الرغم من أن عدد المهاجرين القادمين إلى الولايات المتحدة يتغير كل عام، فالولايات المتحدة أسسها في المقام الاول المهاجرين القادمين من قارة أوروبا، وفي الوقت الحالي يشكل المهاجرون غالبية سكان البلاد، باستثناء بعض الأقاليم والولايات، حيث لا يزال السكان الأصليون يشكلون الاغلبية. في السنوات الاولى لتأسيس البلاد كان معظم المهاجرين يأتون من أوروبا، وبعدها بدأ الأوروبيين في اجبار السود الى دخول البلاد للعمل كعبيد، أما في الوقت الحالي فان اغلبية المهاجرين هم من الدول الفقيرة، او التي تشهد حروبا اهلية.

كم من الناس يهاجرون إلى الولايات المتحدة كل عام

عدد الأشخاص الذين يهاجرون إلى الولايات المتحدة يتقلب تبعا للسنة، لكن عادة ما يكون عدد المهاجرين أقرب إلى 1.3 مليون مهاجر سنويا، وبهذا الرقم، فإن الولايات المتحدة هي أكثر الدول استقبالا للمهاجرين في العالم. يشكل المهاجرون حاليا 13 في المائة من إجمالي عدد سكان البلاد، أي حوالي 43 مليون شخص، ووفقا لبعض الإحصائيات، فإن عدد المهاجرين القادمين نحو الولايات المتحدة ينمو بشكل سنوي بنسبة 2.5 في المائة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.