كم يستخدم الإنسان من دماغه

كم يستخدم الإنسان من دماغه : هناك العديد من المعلومات المثيرة للاعجاب المرتبطة بجسم الإنسان، وخاصة القدرات المميزة للدماغ. من المعلومات الشائعة حول دماغ الإنسان هي أنه يستخدم فقط 10 في المائة من دماغه، وهذه المعلومة نسبت خطأ الى العديد من العلماء، بما في ذلك البرت اينشتاين، لكنها في الواقع معلومات غير دقيقة. نشأت هذه الأسطورة في تسعينيات القرن التاسع عشر من قبل وليام جيمس، والذي يلقب بـ “والد علم النفس الامريكي”، حيث قال (معظمنا لا يستخدم جميع إمكاناته العقلية)، ومع انه لا يشير الى ان الانسان يستخدم نسبة معينة فقط من دماغه، إلا ان البعض فهم كلامه على ذلك الأساس.

س

كم يستخدم الإنسان من دماغه

جيستخدم الإنسان نسبة 100 في المائة من دماغه

الاستخدام الكامل للدماغ

على عكس المعلومات الشائعة بأن الإنسان يستخدم نسبة صغيرة فقط من دماغه لا تبلغ أكثر من 10 في المائة، فإن الحقيقية هي أننا نستخدم كل جزء من الدماغ تقريبا، ومعظم تلك الأجزاء تكون نشطة طوال الوقت. في الواقع، تظل جميع اجزاء الدماغ نشطة حتى عند النوم. يتم استخدام معظم الخلايا للتحكم في الأنشطة اللاواعية مثل معدل ضربات القلب والحلم وما إلى ذلك. يتطلب دماغ الإنسان حوالي 20 في المائة من طاقة الجسم، ولدى الأطفال، تكون النسبة 50 في المائة، وعند الرضع 60 في المائة.

من هو وليام جيمس

وليام جيمس هو فيلسوف وعالم نفسي امريكي، كان اول شخص يقدم دورة في علم النفس في تاريخ الولايات المتحدة الامريكية. وفي اواخر القرن التاسع عشر، كان من اشهر المفكرين والاكثر تأثيرا في اعالم، وسمي بلقب “أبو علم النفس الامريكي”. من اهم اعمال وليام جيمس هو تأسيس المذهب العملي أو البراغماتية، وهي مبدأ فلسفي اسسه وليام بجانب تشارلز ساندرز وجون ديوي، يعتمد على فكرة أن وظيفة الفكر هي وصف الواقع أو تمثيله أو عكسه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.