كيف تم اختيار عجائب الدنيا السبع الحديثة

كيف تم اختيار عجائب الدنيا السبع الحديثة : يعلم الكثير منا عجائب الدنيا السبع الاصلية او القديمة، ولكن نظرا إلى أن سبع منها لم تعد موجودة على كوكبنا، فقد كان من المنطقي تحديث اهم الاعجوبات المعمارية التاريخية للبشرية. فيما يلي نتعرف على عجائب الدنيا السبع الحديث، وكيف تم اختيار هذه العجائب.

كيف تم اختيار عجائب الدنيا السبع الحديثة

بداية فكرة إطلاق لقب عجائب الدنيا السبع الحديثة بدأ في سنة 2000، عندما قامت شركة في سويسرا أسسها برنارد ويبر بالمبادرة، وقامت باختيار مجموعة من العجائب التي تستحق هذا اللقب، ويعتقد الكثير أن الاختيار كان من قبل اليونسكو، لكن الحقيقة كانت غير ذلك. من اجل اختيار العجائب قامت الشركة باتخاذ عدد من المعايير، منها ضخامة الهيكل، وقيمة النصب الثقافية والتراثية والتاريخية، وفي الاخير تم اختيار سبع عجائب دنيا جديدة.

كيف يمكن لشركة سويسرية أن تقرر للعالم

الشركة السويسرية لم يكن لها الاختيار المطلق لعجائب الدنيا السبع، وإنما قامت باختيار مجموعة من العجائب حول العالم، وبعد قامت باجراء استفتاء شارك فيه اشخاص من جميع انحاء العالم. الاستفتاء جرى خلال الألعاب الأولمبية في سيدني، وهو الأمر الذي رحبت به العديد من بلدان العالم من أجل تشجيع السياح في دولها من خلال تشجيع المواطنين على التصويت، حتى أن المكالمات والنصوص كانت مجانية، وكانت النتيجة باختيار سبع عجائب.

جميع عجائب الدنيا السبع الحديثة

#العجائبالمواقع
1سور الصين العظيمالصين
2مدينة تشيتشن إيتزاالمكسيك
3مدينة البتراءالاردن
4ماتشو بيتشوالبيرو
5المسيح المخلصالبرازيل
6الكولوسيومإيطاليا
7تاج محلالهند

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *