لماذا تسمى فنلندا بارض الالف بحيرة

لماذا تسمى فنلندا بارض الالف بحيرة : فنلندا هي دولة في شمال اوروبا تشارك حدودها مع السويد واستونيا وروسيا والنرويج، وهي جزء من الاتحاد الاوروبي، وعدد سكانها يبلغ 5.5 مليون نسمة. وفيما يلي السبب الذي سميت على اثره فنلندا بـ “أرض الالف بحيرة”.

لماذا تسمى فنلندا بارض الالف بحيرة

تبلغ مساحة فنلندا حوالي 338 الف كم مربع، وفي داخل هذه المساحة، هناك اكثر من 187 الف بحيرة، وهذا العدد الكبير من البحيرات هو السبب الذي يجعلها تلقب بارض الالف بحيرة.

مقارنة بعدد السكان، يوجد في فنلندا بحيرة واحدة لكل 26 شخص، وهي تشكل حوالي 10 في المائة من اجمالي مساحة البلاد.

ليكلاند أو ارض البحيرات، هي جزء من فلنندا تضم اكبر تجمع للحبيرات، واكبرها هذه البحيرات هي بحيرة سايام البالغة مساحتها 4400 كم مربع، وطولها 194 كم.

اقرأ أيضا: لماذا سميت أفريقيا بالقارة المظلمة

تجذب البحيرات اعداد كبيرة من السياح من داخل وخارج فنلندا، فخلال فصل الصيف يلجأ معظم الفنلنديين إلى هذه البحيرة للاسترخاء والتنزه.

هناك العديد من الأكواخ المبنية على ضفاف البحيرة لقضاء الإجازات بعيدًا عن صخب المدينة، بينما يلجأ البعض الاخر لركوب القوارب والتجديف والصيد والتنزه.

البحيرات تقدم فائدة كبيرة للاقتصاد الفنلندي، ليس فقط بجذب السياح، وانما ايضا لانها توفر وسيلة نقل سريعة للبضائع، وتوفر فرصا للسكان في التعدين وصيد الاسماك.

الى جانب البحيرات، تضم فنلندا ارخبيلا من الجزر يبلغ عددها حوالي 179 الف جزيرة، جميعها تقريبا باستثناء الجزيرة الرئيسية غير مأهولة وصغيرة المساحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *