لماذا يسمى المسجد الاقصى بهذا الاسم

لماذا يسمى المسجد الاقصى بهذا الاسم : هل تسالت يوما عن سبب تسمية المسجد الاقصى بهذا الاسم، حسنا، فيما يلي سنحاول الاجابة عن هذا السؤال بطريقة بسيطة وسهلة.

لماذا يسمى المسجد الاقصى بهذا الاسم

يطلق على المسجد الاقصى هذ الاسم لسبب بسيط وهو، ان كلمة الاقصى تعني الابعد أو البعيد، وهو الاسم الذي كان يطلق عليه بسبب بعده الكبير عن مكة المكرمة.

كان اهل مكة يسونه بهذا الاسم لكونه ابعد مسجد يعظم زيارته، وقد ذكر ايضا هذا الاسم في القرأن العظيم: “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ ” سورة الاسراء – الاية 1.

اقرأ أيضا: حقائق صادمة عن تاريخ المسجد الاقصى

المسجد الاقصى

المسجد الاقصى هو مسجد يقع في مدينة القدس في فلسطين، يعتبر ثالث اقدس المواقع في الاسلام بعد المسجد الحرام والمسجد النبوي.

يؤمن المسلمون ان هذا المسجد كان الموقع حيث انتقل نبي الاسلام الى السماء في رحلة “الاسراء والمعراج”، وفي هذا المسجد اجتمع جميع الرسل في صلاة كان امامه هو الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

اليوم، يعتبر المسجد الاقصى من اهم المواقع المتنازع عليها في العالم، بسبب موقعه على مقربة من مواقع مقدسة لليهودية والمسيحية، منها موقع الهيكل الثاني، اقدس موقع في الديانة اليهودية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *