ماذا تعرف عن منتزه كروغر الوطني

ماذا تعرف عن منتزه كروغر الوطني : منتزه كروغر الوطني هو منتزه افريقي يقع في شمال شرق دولة جنوب أفريقيا، على مساحة تغطي 7 آلاف ميل مربع، وهو من أشهر المتنزهات في القارة وأكثرها تنوعا. وفيما يلي نتعرف أكثر عن منتزه كروغر الوطني.

ماذا تعرف عن منتزه كروغر الوطني

يقع منتزه كروغر الوطني في مقاطعتي مبومالانجا وليمبوبو الغريبتين، بالقرب من مدينتي نيلسبروت وفالابوروا، وهو متنزه تم إطلاقه في سنة 1926، ويستقبل في كل سنة أكثر من مليون زائر.

يعيش في هذا المنتزه أعداد لا تحصى من الحيوانات البرية، منها بعض الأنواع النادرة والمهددة بخطر الانقراض، اضافة الى عدة انواع من الطيور والحشرات والنباتات.

الحياة البرية في الحديقة

تشتهر الحديقة بكونها موطن للحيوانات الخمسة الكبيرة: الاسود والفيلة والنمور والجواميس ووحيد القرن، وهي من الحدائق القليلة حيث يمكن مشاهدة جميع هذه الحيوانات معا في نفس المنطقة.

اقرأ أيضا: منتزه سيرينجيتي الوطني في تنزانيا

في المجموعة، تضم الحديقة ما يقرب من 49 نوعا مختلفا من الأسماك، 147 نوعا من الثدييات، 336 نوعا من الأشجار، 507 نوعا من الطيور، 114 نوعا من الزواحف.

السياحة في منتزه كروغر الوطني

الصيف هو موسم الذروة، لكن الحرارة تكون شديدة للغاية، وقد تتراوح من 90 الى 100 درجة فهرنهايت، لذلك، من الافضل زيارة الحديقة في المواسم الباردة والجافة.

تتزايد أعداد السياح القادمين نحو الحديقة بشكل مطرد، وغالبا ما يزورها الناس لغرض رحلات السفاري.

المتنزه بشكل عام يسهل الوصول إليه والتنقل حوله، وذلك يرجع بالاساس الى تطور البنية التحتية للمطارات والطرق المؤدية إليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.