ماذا تعني ألوان ورموز علم جنوب إفريقيا

ماذا تعني ألوان ورموز علم جنوب إفريقيا : عانت جنوب افريقيا سنوات طويلة من الفصل العنصري، قبل أن يتغير كل شيء مع إنشاء الجمهورية الحديثة في تسعينات القرن الماضي، وكانت هذه الخطوة بمثابة بداية عصر جديد من الديمقراطية، وقد تطلب ذلك تغيير الكثير من الأشياء، بما في ذلك العلم الوطني للدولة.

ما هو علم جنوب أفريقيا

العلم الجنوب افريقي عبارة عن حقل مستطيل من ست الوان هي الأحمر والأبيض والأسود والاصفر والازرق والاخضر.

الشريط الأحمر والأزرق يتمتعان بنفس القياس في أعلى وأسفل العلم، وبينهما شريط اقفي باللون الأبيض يفصل بينهما وبين الشريط الأخضر في المنتصف.

الشريط الأخضر في العلم أشبه بحرف “Y” مسطحة، وبالقرب من الرافعة، هناك مثلث أسود يفصل بينه وبين الشريط الأخضر شريط باللون الأصفر الذهبي.

اقرأ أيضا: ماذا تعني ألوان ورموز علم بوتسوانا

ماذا تعني ألوان ورموز علم جنوب إفريقيا

يشير اللون الأحمر والأبيض والازرق الى البوير، بينما يرمز اللون الأسود إلى الشعب الجنوب افريقي، واللون الأخضر إلى الموارد الطبيعية، والأصفر إلى وفرة المعادن في البلاد.

العلم الوطني لجنوب افريقيا يعد من الأعلام الوطنية الفريدة بسبب تصميمه وعدد الألوان الكثيرة فيه، في الواقع، كان هذا العلم عند اعتماده الوحيد في العالم الذي يحتوي على ست الوان.

تاريخ علم جنوب أفريقيا

تبنت جنوب افريقيا علمها الوطني في 24 أبريل 1994، وحل آنذاك محل علم آخر استخدم منذ سنة 1928، وكان الغرض من اعتماد العلم الجديد هو الاحتفال ببداية عهد جديد بعيد عن الفصل العنصري.

كان العلم من شأنه ان يمثل جميع السكان بغض النظر عن الدين او القبيلة أو العرق، والمصمم الذي وضعه هو فريدريك براونيل، وقد لاقى استحسان جميع السكان من مختلف الأعراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.