ما هو أصغر محيط في العالم

ما هو أصغر محيط في العالم : لتحديد أصغر محيط في العالم من حيث المساحة، يجب أولا تحديد عدد المحيطات، لأن العلماء لم يتفقوا بعد ما إذا كان عدد المحيطات أربعة أو خمسة.

إذا أخذنا بالرأي الأول الذي يقوم بأن عدد المحيطات أربعة، يصبح المحيط المتجمد الجنوبي هو الأصغر، أما اذا أخذنا بالرأي الثاني، فإن أصغر محيط هو المتجمد الشمالي.

ما هو أصغر محيط في العالم

المحيط المتجمد الشمالي هو أصغر المحيطات الخمسة، وهو محيط يقع في أقصى شمال الكرة الأرضية في المنطقة القطبية الشمالية، وتبلغ مساحته حوالي 5.4 مليون ميل مربع (6.1 مليون ميل مربع وفقا لمصادر أخرى).

لدى روسيا وولاية ألاسكا الأمريكية والنرويج وجزيرة جرينلاند الدنماركية وكندا سواحل على المحيط المتجمد الشمالي، وفي منطقة القطب الشمالي، هناك أربعة ملايين شخص يعيشون في مجتمعات صغيرة، بعهم من السكان الأصليين.

اقرأ أيضا: أكبر المحيطات في العالم من حيث الحجم

أهمية المتجمد الشمالي

حصل المحيط على أهمية غير مسبوقة في السنوات الأخيرة من العلماء الذي يدرسون ظاهرة الاحتباس الحراري والتغيير المناخي، من خلال مراقبة ذوبان الجليد في المحيط، ما سيسمح لهم بفهم الآثار الجانبية للتغير المناخي على كامل الكوكب.

يغطي الجليد نسبة مهمة من مساحة المحيط على مدار أيام السنة، وبما أن هذا المحيط يشهد ارتفاع في درجة الحرارة بشكل أسرع من أي مكان آخر على، فان الغطاء الجليدي هناك ينخفض بشكل مستمر.

الحياة في المحيط المتجمد

من الصعب على المستكشفين استكشاف الحياة تحت مياه المحيط المتجمد الشمالي بسبب الغطاء الجليدي الذي يحجب الضوء، ويجعل المياه مظلمة للغاية، كما تساهم الظروف المناخية الباردة والبعد أيضا في صعوبة هذه العملية.

الدببة القطبية هي أكبر الثدييات التي تعيش على جليد القطب الشمالي، وهي حيوانات كبيرة يمكن ان تسبح في مياه المحيط الباردة لساعات متواصلة بحثا عن الطعام، والذي قد تجده في المياه او فوق الجليد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.