ما هو أطول مبنى غير مكتمل في العالم

ما هو أطول مبنى غير مكتمل في العالم : في الوقت الحالي يوجد العديد من المباني التي لم يتم الانتهاء منها، والحديث عن مبنى توقف به العمل من سنوات. هنا سنتعرف على أطول مبنى في العالم لم يتم الانتهاء منه.

ما هو أطول مبنى غير مكتمل في العالم

أطول مبنى غير مكتمل في العالم هو مبنى ريوغيونغ الواقع في مدينة بيونغيانغ، عاصمة كوريا الشمالية، وهو المبنى الاعلى في البلاد، هذا المبنى عبارة عن فندق لم يتم الانتهاء منه، يقدر ارتفاعه بحوالي 329 مترا، ويحتوي على 105 طابقا، وقد تصنيفه من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأطول مبنى غير مأهول في العالم، فعلى الرغم من انقضاء أكثر من 30 سنة على بداية البناء في هذا الفندق، الا انه لم ينتهي العمل عليه بعد.

فندق ريوغيونغ

ريوغيونغ هو فندق يعرف ايضا باسم مبنى 105 في اشارة الى عدد الطوابق في المبنى، بدأ البناء في هذا الفندق في سنة 1987، وتم بنائه على شكل هرمي يغطي مساحة تقدر بنحو 360 ألف متر مربع، وبعد سنوات من بداية العمل به شهدت البلاد ازمة اقتصادية كبيرة، وجراء ذلك توقف العمل في هذا الفندق، بالضبط في سنة 1992، لكن في 2008 تم استئناف العمل فيه، وتم الانتهاء من البناء الخارجي بالكامل في سنة 2011، ولكن ولحد الان فانه مبنى مغلق ولايعيش في داخله احد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.